أخبار الصحف السعودية

الرياضية | المادة 13 تنصب الاتحاد بطلاً للشتاء

عاد فريق الاتحاد ثماني سنوات إلى الوراء، وسمّى نفسه بطلاً للشتاء في الدوري السعودي للمحترفين.
وقلب الاتحاد الطاولة على ضيفه الفتح أمس (السبت) في جدة، وكسبه 3ـ2 ضمن الجولة 13، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة، مستفيداً من فارق المواجهات المباشرة له مع فريق الهلال، الذي جاء ثانياً بنفس الرصيد النقطي، بالنظر إلى أن الاتحاد فاز على الهلال في الرياض 2ـ0 ضمن الجولة السابعة، أواخر أكتوبر الماضي.
وفي بطولة الدوري لموسم 2008ـ2009، ختم فريق الاتحاد الدور الأول متصدراً وبطلاً للشتاء، برصيد 27 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن الهلال الثاني، وقبل أن يحسم الاتحاديون السباق بنهاية الدور الثاني ويتوجون باللقب.
وكشف لـ”الرياضية” خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن نص المادة 13 من لائحة المسابقات هو من يحدد مراكز بطولة الدوري، في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط.
وأضاف المقرن أن المواجهات المباشرة بين الفريقين المتعادلين في النقاط تحسم الفريق المتصدر، مبيناً أن هذا النظام معمول به في المسابقات المحلية منذ أربع سنوات. وتشرح ملحقات وفقرات المادة 13 من لائحة المسابقات معايير احتساب المراكز في جميع البطولات المحلية لجميع الدرجات التي تقام بنظام الدوري أو نظام المجموعات، ذلك في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط، حيث يتم تحديد المراكز بأعلى عدد من النقاط في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع