أخبار الصحف السعودية

المدينة | بالمولد وكهربا.. الإتي ولع بالأربعة

عبدالله الشمراني – عيسى الحبيب -جدة – الأحساء
حصد فريق الاتحاد ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على مستضيفه الفيصلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما أمس في المجمعة ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري جميل، ليرفع رصيده إلى ٢٨ نقطة محتلاً المركز الثاني بفارق نقطتين عن فريق الهلال المتصدر، وواصل الفريق الاتحادي نتائجه الإيجابية في الموسم الحالي مترجما الأداء الفني العالي للاعبيه، حيث حقق رباعيته الثانية على التوالي بعد الفوز على الاتفاق في الجولة الماضية، فيما توقف رصيد الفيصلي عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر.
نجح لاعبو الفيصلي في فرض سيطرتهم الميدانية في بدايات الشوط الأول ساعدهم في ذلك تحركات عبدالله المطيري ومساندة أحمد عباس ومنصور حمزي، فيما ظهرت دفاعات الاتحاد بغياب في التنظيم والدقة في التمرير ليستغل لويس غوستافو ضعف الرقابة ويتمكن من تسجيل هدف التقدم للفيصلي (١٠) بعد انفراده بعساف.
وسرعان ما عاد لاعبو الاتحاد للتفوق الميداني بعدما نظم صفوفه وتفعيل دور لاعبي الوسط، لكن لم تفلح محاولات الاتحاديين في الوصول الحقيقي لمرمى الفيصلي إلا بعد مرور ٢٣ دقيقة حين وصلت كرة للعكايشي أهدر معها فرصة التعديل.
واستطاع اللاعب فهد المولد إدراك التعادل إثر تمريرة رائعة من فيلانوفا (٢٥)، وتحسن أداء الفريق الاتحادي بعد معادلة الكفة وبحث عن هدف ثانٍ وكان لهم ما أرادوا عن طريق اللاعب محمود كهربا بعد تلقيه تمريرة العكايشي (٣٨).
وكان للفريق الاتحادي فرصتان ثمينتان قبل أن ينتهي الشوط الأول عن طريق العكايشي الذي سدد كرة مرت بجوار القائم وتصدى حارس الفيصلي مصطفى ملائكة لفرصة كهربا.
في الشوط الثاني تقاسم الفريقان الاستحواذ منحصرا اللعب في معظم فتراته في منتصف الميدان بعد أن اعتمدا على تكثيف منطقة المناورة، ولم تسنح لأي من الفريقين فرص حقيقية باستثناء تسديدة كهربا التي اعتلت العارضة (٦٢).
واستطاع العكايشي بعدها بدقيقتين أن يضيف الهدف الثالث للاتحاد بعد جملة فنية قادها فهد المولد، وتخلى فريق الفيصلي عن تحفظه الدفاعي، ونجح في تقليص الفارق بواسطة ايفيرالدو ستوم من تصويبة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في فيلانوفا وتسكن شباك عساف القرني هدفا ثانيا للفيصلي (٧٠).
وسعى فريق الفيصلي لبناء هجمات متنوعة بحثاً عن التعديل متخليا عن تحفظه الدفاعي، وتصدى الحارس الاتحادي عساف القرني لكرة ايفيرالدو ستوم كادت أن تسفر عن هدف للفيصلي.
وزج الاتحاد باللاعب جمال باجندوح عوضا عن كهربا لمساندة الدور الدفاعي وتنشيط خط المنتصف، ووسع الكويتي فهد الأنصاري الفارق مسجلاً الهدف الرابع للعميد من كرة ثابتة (٨٤).
رباعية الخليج تجدد معاناة الفتح
تغلب فريق الخليج على مستضيفه الفتح 4-2، ليعيده إلى نغمة الخسائر.
أنهى الخليج الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما المحترفان سانتوس وفرانسو في الدقيقتين 35 و40. وسجل الفتح هدفه الأول عن طريق أوكرا في الدقيقة 61، ولكن سرعان ما عاد الخليج لتسجيل الهدف الثالث بواسطة علي الأوجامي 75 من نقطة الجزاء، قبل أن يقلص حمد الجهيم النتيجة للفتح من ركلة جزاء 89، وفي الثواني الأخيرة عزَّز محمد المطوع النتيجة للخليج بتسجيله الهدف الرابع، وشهدت المباراة احتساب الحكم تركي الخضير 3 ركلات جزاء، بالإضافة إلى بطاقتين حمراوين للاعبي الخليج شافي الدوسري وعلي الأوجامي، وللاعب الفتح حمد الحمد.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد الخليج إلى 11 نقطة مرتقيًا إلى المركز العاشر، في حين تجمَّد رصيد الفتح عند 8 نقاط في مؤخرة الترتيب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع