أخبار الصحف السعودية

المدينة | «معجزة العميد» أمل العين للتتويج بالأبطال

يحتاج العين الإماراتي، بطل نسخة 2003، إلى استلهام تجربة سابقة لنادي الاتحاد السعودي «العميد»، عندما يستضيف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 اليوم السبت، على ملعب هزاع بن زايد، في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا.
كانت مباراة الذهاب بين الفريقين في جيونجو انتهت لصالح تشونبوك 2-1، وهي نتيجة تصب لصالح الفريق الكوري الجنوبي، حيث لم يسبق لأي فريق وصل نهائي البطولة بنسختها الجديدة في 2003، أن أحرز اللقب بعد تأخُّره في لقاء الذهاب، باستثناء الاتحاد في 2004.
وخسر الاتحاد أمام سيونغنام الكوري الجنوبي 1-3 في جدة، في ذهاب نهائي نسخة 2004، قبل أن يصنع بما يشبه المعجزة في الإياب، بتغلُّبه على مضيفه بخمسة أهداف نظيفة ليتوج باللقب.
ويريد العين السير على نفس نهج الاتحاد وكسر المفارقة التاريخية، ولا سيما أنه سيكون مدعومًا بعاملي الأرض والجمهور الذي سيصل إلى 25 ألف متفرج، وهو سعة استاد هزاع بن زايد ، بعدما نفدت جميع التذاكر المخصصة للمباراة مبكرًا.
كما يتوجب على العين اليوم كسر عقدة أخرى، حيث إنهَّ التقى تاريخيًا مع تشونبوك في 3 مناسبات ضمن دوري أبطال آسيا خسرها جميعًا، بنتيجة 1-2 في لقاء ذهاب النسخة الحالية، وصفر-1 و1-4 في ذهاب وإياب ربع نهائي 2004.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع