أخبار الصحف السعودية

سبق | الصحف التشيلية تشيد بمدرب الاتحاد واللاعبين بعد عبور “الهلال”

سلطت الصحف العالمية ولا سيما الأمريكية الجنوبية منها الضوء على كلاسيكو الكرة السعودية الذي جمع بين الهلال وضيفه الاتحاد ضمن الجولة السابعة من دوري جميل للمحترفين والذي أقيم مساء الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وأشادت الصحف التشيلية بمواطنيها مدرب فريق الاتحاد جوزيه لويس سييرا واللاعب كارلوس فيلانويفا الذي يلعب في صفوف الاتحاد فيما علقت الصحافة الأرجنتينية على خسارة الهلال الأولى تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني رامون دياز في مهمته الأولى الرسمية مع الفريق.

وذكرت صحيفة “بيوبيو تشيلي” أن الاتحاد منح جماهيره هدية كبيرة بعد تألقه أمام الهلال في الكلاسيكو.

وأضافت أن فيلانويفا ساهم في الهدف الأول للاتحاد بعدما نفذ ركلة ركنية بشكل متقن استغلها أحمد حسن عسيري ليترجمها إلى هدف أول وسجل عبد العزيز العرياني الهدف الثاني للفريق ليرتفع رصيده للنقطة 16 ويحتل الصدارة مجدداً.

بينما قالت صحيفة “كوبراتيفا” إن الاتحاد تألق خلال العرض الأول لرامون دياز في السعودية حيث أشادت في سياق حديثها بلويس سييرا موضحة أن لاعبي اتحاد جدة قدموا أداء مميزاً أمام الهلال وأفسد فريق الاتحاد العرض الأول لدياز في السعودية مع الهلال بعدما تمكن سييرا وكارلوس فيلانويفا من الفوز بهدفين دون مقابل.

ومن جهتها أوضحت صحيفة “الجرافيكو تشيلي” أن الاتحاد السعودي تمكن من استعادة صدارة جدول ترتيب المسابقة تحت قيادة سييرا بعدما تغلب على الهلال في الكلاسيكو السعودي وسجل أهداف الاتحاد أحمد عسيري في الدقيقة 56 بعد ضربة ركنية نفذها كارلوس فيلانويفا، وأحرز الهدف الثاني العرياني في الدقيقة 78.

في المقابل علقت الصحف الأرجنتينية على خسارة مواطنها مدرب الهلال رامون دياز في أول مبارياته حيث قالت صحيفة “أوليه”” تحت عنوان سقوط رامون ديار” إن دياز سقط في أول اختبار له مع الهلال السعودي في كلاسيكو حضره عدد كبير جدًا من المشجعين وفي إستاد الملك فهد الدولي سجل الاتحاد هدفين عن طريق عسيري والعرياني وكانت هزيمة كلاسيكية أمام 33 ألف مشجع.

ومن جانبها، نشرت صحيفة “لاباجينا” فيديو لأهداف الاتحاد، معلقة عليها: “هزيمة كبيرة لدياز في أول لقاءاته مع الهلال فقد خلالها صدارة الترتيب وأصبح يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد المتصدر برصيد 16 نقطة”.

وأفادت صحيفة “لوسانديس” بأن دياز خسر تحديه الأول أمام الاتحاد في كلاسيكو السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن لقاء الاتحاد كان الأول لدياز بعد ترك منصبه في المنتخب الباراغواياني الذي قاده خلال بطولة كوبا أمريكا الصيف الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع