أخبار الصحف السعودية

المدينة | الاتحاد يتجه لحصر تركيزه على البطولات المحلية

اقتربت إدارة نادي الاتحاد من الإعلان الرسمي عن عدم تمكنها من حل لغز الديون المتجددة على النادي، وبالتالي عدم الحصول على الرخصة الآسيوية، وغياب عميد الأندية السعودية عن المشاركة في دوري الأبطال، رغم أنه يملك أرقامًا قياسية في البطولة الآسيوية.
وكانت إدارة المهندس حاتم باعشن قد استنفدت طاقاتها طوال الفترة الماضية، وتمكنت إلى حد كبير من إنهاء الديون الداخلية، إلا أن الخارجية كانت هي العائق أمامها، ولا يزال الأمل الوحيد يتمثل في تمويل شرفي بالساعات الأخيرة ينهي هذه المعضلة الشائكة، علمًا أن هناك آراء داخل البيت الاتحادي تفضّل التركيز على البطولات المحلية، لا سيّما أن الفريق يتصدر بطولة الدوري، وأن عمقه العناصري لا يمكّنه من المشاركة في بطولتين قويتين في آن واحد، وبغض النظر عن مٍسالة الديون الشائكة.. ويأخذ هذا التوجُّه منحى تصاعديًا في الأوساط الاتحادية.
وكان رئيس لجنة تراخيص الأندية بالاتحاد السعودي لكرة القدم محمد السليم أكد أنه في حال عدم إيفاء الاتحاد بالتزامات الرخصة الآسيوية فسيكون البديل هو صاحب المركز الخامس في الموسم الماضي من الدوري، وهو نادي الفتح، ما يعني أن التعاون سيتأهل تلقائيًا للآسيوية فيما سيتجه «النموذجي» للملحق. من جهة أخرى أعلن المركز الإعلامي بنادي الاتحاد عن مؤتمر صحفي يعقده مدرب الفريق لويس سييرا اليوم الخامسة عصرًا للحديث عن مباراة الفريق غدًا أمام الشباب، في الوقت الذي تأكد فيه عدم مشاركة المحترف التونسي أحمد العكايشي، حيث لم ينتظم في التدريبات إلى يوم أمس، عدا ذلك تعتبر أوراق الفريق الاتحادي جاهزة، وفي مقدمتها الدولي فهد المولد، والمصري محمود كهربا، والتشيلي بيلانويفا. ويترقب الاتحاديون مشاركة فهد من بداية المباراة للاستفادة من قدراته في مباراة مهمة ومنعطف خطير في مشوار الصدارة، أمام فريق الشباب المتصاعد المستويات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع