أخبار الصحف السعودية

? الشرق الاوسط |تحركات اتحادية لاحتواء أزمة الرواتب ومطالب برحيل الإدارة

جدة: إبراهيم القرشي
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن فتح إدارة الاتحاد خطوط التواصل مع الأرجنتيني إيمليانو فيتشو محترف الفريق ووكيل أعمال اللاعب، لاحتواء أزمة الأخير بعدما لوّح بمغادرة النادي، في الوقت الذي سارعت إلى تأمين راتب شهرين للاعبين.
وأعلن الأرجنتيني فيتشو رحيله عن النادي الذي وصفه بالعظيم والعريق عبر حسابه في «إنستغرام»، مبدياً حزنه لمغادرة النادي الذي قال إنه صاحب أكبر وأعظم وأوفى جمهور رآه في حياته، مرجعاً قراره لعدم تسلمه مستحقاته المالية لعدة أشهر وعدم وفاء إدارة النادي بعدد من الالتزامات معه، مطالباً الجماهير الاتحاد بأن تسامحه، كونهم هم من جعلوه يصمد طوال الفترة الماضية في ظل هذه الظروف الصعبة، مذيلاً رسالته «أحبكم ولن أنساكم أبداً».
في المقابل، أيّد المغربي مروان دا كوستا؛ محترف فريق الاتحاد، موقف زميله فيتشو، مؤكداً أن هناك شيئاً خاطئاً يجري بالنادي. وكتب دا كوستا، عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، موجهاً حديثه لفيتشو: «حظ موفق لك، سعدت بلقائك، لكن عليّ أن أقول إنني أتفهم موقفك وأقف معك».
فيما ردّ دا كوستا على رسالة أحد المشجعين بمطالبته بالرحيل مع زميله، بأنه لم يرسل خطابات إلى الاتحاد الدولي بشأن مستحقاته، وكذلك عدم رغبته بالرحيل، مؤكداً: «أريد البقاء والقتال من أجل الجمهور، فقط الجمهور، ولكن ما حدث أمر خاطئ».
وحاولت «الشرق الأوسط» التواصل مع أنمار الحائلي رئيس النادي، ونائبه أحمد كعكي الذي يتولى كذلك حقيبة الإشراف على الفريق الأول لأخذ مرئياتهما حيال قرار الأرجنتيني فيتشو، وموقفهما كذلك مما تحدث عنه اللاعب دا كوستا، وتناولته مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حتى ساعة إعداد الخبر دون جدوى.
فيما أوضحت المصادر أن التحركات الاتحادية لتأمين راتب شهرين للاعبين جاءت لاحتواء أزمة تأخر الرواتب، التي تتجاوز وفقاً للأنباء 3 أشهر، تجنباً لانتهاج لاعبين آخرين نهج اللاعب الأرجنتيني؛ خصوصاً أن أنظمة الاتحاد الدولي «فيفا» تتيح للاعب فسخ عقده في حال عدم تسلمه مستحقاته المالية لشهرين، مع احتفاظ اللاعب بحق المطالبة بحقوقه كافة عن الفترة التعاقدية مع النادي.
كما تعمل الإدارة الاتحادية على إغلاق عدد من الشكاوى المقدمة من عدد من اللاعبين بشأن عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية، وذلك بفتح خطوط التفاوض معهم للتوصل لتسويات مالية يتم بموجبها إبرام الاتفاقيات وجدولة المبالغ المالية على النادي بعد تسليمها جزءاً منها.
وكان فيتشو قد شارك في 10 مباريات بقميص الاتحاد، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع 3 أخرى، ويعد ثاني الصفقات الأجنبية التي ترحل عن الاتحاد في الموسم الحالي؛ حيث سبقه استغناء النادي عن التشيلي لويس خيمينيز، والذي انضم في الصيف الماضي أيضاً.
بينما صبّت الجماهير الاتحادية جام غضبها على إدارة ناديها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب قرار اللاعب الرحيل، رغم أنه لم يكن يحظى بدعم كبير لبقائه، إلا أن ظهور ما يعانيه اللاعب أمر أشعل فتيل الغضب الجماهيري وسط مطالبة كثير برحيل الإدارة خشية تدهور وضع ناديهم للأسوأ.
وعلى الصعيد الفني، يبدأ فريق الاتحاد اليوم برنامجه الإعدادي تأهباً لعودة المنافسات الرياضية مجدداً بعد فترة التوقف الحالية لمشاركة المنتخب السعودي في «خليجي 24».
وكان الهولندي هينك تين كات مدرب الاتحاد منح اللاعبين إجازة عن التدريب يوم أمس، وذلك بعد الحصة التدريبية التي أجراها أول من أمس بمعقل النادي، ووجّه خلالها اللاعبين المشاركين في مواجهة الاتفاق الماضية، بينما أخضع عناصر الفريق كافة لتدريبات لياقية وفنية منوعة. وشرح للاعبي الاتحاد في نهاية الحصة التدريبية البرنامج الإعدادي الذي سيتم انتهاجه خلال فترة التوقف، التي ستشمل على تدريبات يومية على فترتين صباحية ومسائية، بجانب محاضرات فنية نظرية.
من جهة أخرى، أغلقت إدارة الاتحاد مشكلة نادي غلطة سراي التركي بتحويل الدفعة الأولى لمستحقاته المالية من صفقة انتقال جاري رودريغيز للنادي.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع