أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | 35 مليونًا تحرم الاتحاد من «دوري أبطال آسيا»

الرياض: مسفر الحسيني – جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف

أبلغ مصدر موثوق في لجنة التراخيص التابعة لرابطة دوري المحترفين السعودي «الشرق الأوسط» أن نادي الاتحاد في طريقه لحرمانه من المشاركة في دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة التي ستنطلق مطلع 2017 المقبل بسبب عدم قدرته على الحصول على الرخصة الآسيوية التي ينالها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حينما يحقق كافة المعايير المطلوبة منه، موضحا أن على نادي الاتحاد مطالبات مالية تتجاوز الـ35 مليون ريال وأن سدادها كاملة أو الاتفاق الرسمي على جدولتها مع الدائنين سيكون سببا في حصوله على الرخصة الآسيوية.

وقال ذات المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: لم نمنح بعد أي ناد سعودي الرخصة الآسيوية وآخر يوم محدد هو يوم 18 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي وبعدها ستكون هناك فترة استئناف تجاه الأندية المحرومة من الرخصة إذ يحق لها التقدم باعتراض على قراراتنا حينها.

وتابع: أندية الهلال والأهلي والتعاون التي ستشارك في النسخة المقبلة أيضا هي لم تحصل على الرخصة الآسيوية بعد لكنها مرشحة لذلك كون المطالب المالية تبدو في طريقها للحل كونها ليست ضخمة كما هو الحال مع نادي الاتحاد.

ويرأس لجنة التراخيص محمد السليم وعضوية عبد الله كبوها والدكتور مبارك المطوع.

وبحسب النظام تتجاوز لجنة التراخيص على الأندية التي لم تحسم القضايا المنظورة ضدها، إذ فقط تقوم برفض منحها التراخيص في حال كانت القضايا محسومة قضائيا وغير قابلة للاستئناف كما هو الحال في القضايا الدولية التي نظرت فيها لجنة الاستئناف في فيفا أو في محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) أو التي نظرت فيها لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتدفع رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم 7.7 مليون ريال للأندية السعودية التي تنافس في دوري المحترفين بشرط أن تكون حاصلة على الرخصة الآسيوية وتحرم تلك التي لا تتقدم بالطلب أو يرفض طلبها بسبب الديون التي تعاني منها.

من جهته، رفض حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد التعليق على عدم استخراج الرخصة الآسيوية حتى الآن، وقال: ليس لدي ما أعلق به الآن.

من جانب آخر، شهدت تدريبات الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد التي انطلقت أول من أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة 4 أيام غياب عدد كبير من نجوم الفريق، حيث تخلف اللاعب الكويتي فهد الأنصاري وعوض خريص وجمال با جندوح بعد أن تقدموا بعذر رسمي، فيما غاب المحترف التونسي أحمد العكايشي والمصري محمود كهربا وفهد المولد بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلادهم.

وركز المدرب التشيلي سييرا على رفع معدل اللياقة لدى اللاعبين خصوصا بعد أن اتضح ضعف اللياقة في آخر مباراة لعبها الفريق الأول وكانت أمام القادسية في مسابقة كأس ولي العهد.

وطلب المدرب من اللاعبين الابتعاد عن السهر خصوصا أنهم عائدون من إجازة، وقال لهم: نحن الآن متصدرون للدوري ويجب أن نحافظ على هذا الصدارة من حلال تحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة.

وشهدت التدريبات الجماعية عودة اللاعب عبد الرحمن الغامدي وزميله عبد العزيز العريان.

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد صرف النظر عن إقامة معسكر خارجي بسبب الضائقة المالية وفضلت إقامة المعسكر في مدينة جدة وسيلعب الاتحاد ثلاث مباريات ودية خلال فترة التوقف.

على صعيد آخر احتفل لاعبو فريق الاتحاد والجهاز الفني والإداري بالمدافع أحمد عسيري بمناسبة عقد قرانه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع