أخبار الصحف السعودية

الرياضية | الكثيري: “صلوي” كسب الجولة أمام المهنا

وصف الحكم الدولي السابق سعد الكثيري أداء طاقم التحكيم الذي أدار مواجهة (ديربي جدة)، التي جمعت الأهلي بالاتحاد ضمن منافسات الجولة الرابعة لمباريات دوري “جميل” أمس والتي انتهت بالتعادل 1ـ1، بالرائع، مشيراً إلى أن الحكم خالد صلوي هو نجم المباراة الأول بفضل لياقته العالية وتحركاته الجيدة وشخصيته القوية التي فرضها منذ بداية المباراة.
وقال الكثيري لـ”الرياضية” في تحليله الفني لطاقم المباراة: “يجب أن يشكر رئيس الدائرة هاوارد ويب (إنجليزي)، الذي أصر على اختيار صلوي لهذه المباراة الهامة والحساسة، واستطاع كسب رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي كان يريد شكري الحنفوش قائداً لها”.
وقال: “اتضح قوة شخصية خالد صلوي عند الدقيقة (3) حينما منح مصطفى بصاص بطاقة صفراء بعد إعاقته أحد مدافعي الاتحاد، وزاد من قوة شخصيته، حينما منح بطاقة صفراء لمحمود كهربا (مصري) بداعي التمثيل والتحايل في منطقة الجزاء”.
وبين الكثيري أن صلوي احتسب في شوط المباراة الأول 16 خطأ كلها صحيحة، فيما احتسب في الشوط الثاني تسعة أخطاء صحيحة أيضاً، كما أنه طبق مبدأ إتاحة الفرصة، وأخرج المباراة بشكل رائع”.
وأضاف: “يستحق صلوي درجة عالية جداً وهي (9.10) وذلك نظراً لحساسية المباراة وقوتها التنافسية والجماهيرية بين الفريقين، فيما يستحق المساعد الأول أحد فقيها درجة (8.7) وذلك بعد أن أدى واجبه على أكمل وجه، أما الحكم المساعد الثاني خلف زيد فيستحق (8.5) حيث أعيب عليه رفع الراية رغم قرب الحكم من وقوع الخطأ.
واختتم الكثيري حديثه بقول: “اليوم كسبت الكرة السعودية حكماً رائعاً ممثلاً وهو خالد صلوي إذا ما استمر على هذا النهج في المستوى الفني له كحكم، لذا يجب عليه أن يستمر ويحاول أن يزيد من مستواه الفني حيث امتاز اليوم بلياقته التي فاقت بعض اللاعبين”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع