أخبار الصحف السعودية

النادي | 3 نقاط تُخيف الاتحاد قبل الديربي أمام الأهلي !

تقرير: محمد حمدي
يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” مساء الجمعة قمة من العيار الثقيل تجمع فريقي الأهلي والاتحاد ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري جميل.
يخوض الأهلي حامل اللقب المباراة وهو في رصيده 6 نقاط بعد تلقيه الهزيمة في الجولة الماضية أمام الشباب 3ـ2، وكان قد فاز في أول مباراتين بالمسابقة، بينما يدخل الاتحاد اللقاء وهو متصدرا لجدول الترتيب برصيد 9 نقاط بعد تحقيقه الانتصار في الثلاث جولات الماضية.
وترصد “النادي” في السطور التالية أهم النقاط التي قد تمنح الفريق الأهلاوي الانتصار على الاتحاد في ديربي جدة..
1ـ “عمر السومة”
يبقى المهاجم السوري الرائع عمر السومة هو رجل المواعيد الكبرى في الفريق الأهلاوي، رأينا ذلك كثيرا على مدار موسمين، عندما ينخفض مستوى الأهلي يظهر السومة ويتقمص دور “المنقذ” ليُسجل لفريقه أهداف حاسمة ويُحقق له انتصارات مميزة ويجلب لناديه البطولات والألقاب.. “العقيد” بلا شك هو الورقة الأخطر والأهم في الكتيبة الأهلاوية وهو هداف الفريق في الموسم الحالي برصيد 4 أهداف، وسيكون اللاعب النقطة الأهم التي قد قد ترجح كفة الأهلي لتحقيق الفوز باللقاء.
2ـ “دفاع اتحادي يعاني”
هو ثالث أضعف خطوط الدفاع في بطولة الدوري بتلقيه 7 أهداف، وعلى مدار المباريات الماضية سواء رسمية أو ودية فشل المدرب خوسيه لويس سييرا في إيجاد حلول حقيقية لمشكلة الدفاع الاتحادي، والذي يعاني من سوء التمركز والتغطية، وضعفه في التعامل مع الكرات العالية والمواقف الثابتة، هذه النقطة ستكون شديدة الخطورة على العميد في الديربي، خاصة وأن الأهلي يملك أوراق هجومية مميزة.
3ـ “العامل النفسي”
في السنوات الماضية مالت الكفة كثيرا إلى الفريق الأهلاوي خلال مبارياته أمام الاتحاد، واستطاع الراقي بالجيل الحالي من اللاعبين حسم العديد من لقاءات الديربي لصالحه، وهي نقطة هامة ستعطي اللاعبين ثقة أكبر في أنفسهم، لاسيما وأن الفوز باللقاء سيجعل الملكي يعود من جديد إلى صدارة المسابقة، ويوقف انطلاقة النمور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع