أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | يترقبون الضوء الأخضر لتسجيل محترفيهم

الفريق يغادر اليوم إلى القصيم استعدادًا لمواجهة الرائد

جدة: إبراهيم القرشي
تترقب الجماهير الاتحادية إعلان لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة السعودي خلال الساعات القادمة السماح لإدارة ناديها بقيد اللاعبين بعد إنهائها المتطلبات القاضية بتقديم الحوالات البنكية للاعبيها حتى نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي، وتجاوز شرط مديونيات الأندية، وخلو سجلها من أي قرارات لغرفة فض المنازعات.
وأشار مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» إلى أن العمل قائم على قدم وساق لتجاوز شرط المديونية، وإنهاء عدد من الالتزامات المالية التي ظهرت أخيرًا، بقرارات قاضية من غرفة فض المنازعات لتتمكن من التسجيل، مشددًا على أن الجماهير على موعد خلال الساعات القادمة للإعلان رسميًا عن إمكانية النادي قيد لاعبيه.
وكانت إدارة نادي الاتحاد فوجئت بظهور التزامات مالية على النادي تتجاوز الـ18 مليون ريال، تتمثل في حقوق عمولة وكيل أعمال لاعبين ومبالغ مالية متفرقة كذلك، لم تكن ظاهرة في التقرير النهائي الذي استعرضته الهيئة العامة للرياضة للجنة التي شكلتها لحصر وتدقيق الوضع المالي للنادي.
فيما أبدت الجماهير استغرابها من عدم رصد اللجنة التي شكلت من الهيئة في تقريرها الديون التي بات النادي مطالبًا بها، بعد أن أظهر حجم الدين الكامل بـ297 مليون ريال، منها 107.5 مليون ريال مستحقة في نهاية السنة المالية الحالية، موجهة أصابع الاتهام لإدارة سابقة.
يذكر أن الهيئة العامة للرياضة في السعودية وضحت في بيانها الصادر مطلع يونيو «حزيران» الماضي، والذي تناول تفاصيل التقرير النهائي للجنة التي شكلتها أن المجموعات والأرقام الواردة بنيت على المستندات المالية والوثائق التي تم تزويد اللجنة بها من قبل إدارة النادي السابقة، وليس على الهيئة أو المحاسب القانوني أي مسؤولية حيالها، مشيرًا إلى أن القوائم الذي أدرجتها في التقرير تعد قيودًا محاسبية لا تخوض في الجوانب القانونية المتعلقة بالعقود ولا تثبت أو تنفي حق طرف دون طرف آخر.
كما أكدت الهيئة في ذات البيان أنها ستضع في أولوياتها الأساسية استقرار الوضع المالي للأندية، ولن تسمح بأي هدر أو تلاعب بحقوق أطراف أخرى، أو عدم تسديد الالتزامات المالية التي تنص عليها الاتفاقيات والعقود المبرمة من قبل الأندية أو مجالس إداراتها، حيث قامت بسرد عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من مديونيات الأندية مشددًا على أنها ستطبق بصرامة. من جهة أخرى، تغادر بعثة فريق الاتحاد عصر اليوم إلى القصيم، حيث ستتوجه البعثة إلى بريدة، استعدادًا لمواجهة فريق الرائد غدًا الخميس في أولى مواجهات الفريق الرسمية بالدوري السعودي للمحترفين. وكان التشيلي خوزيه لويس سييرا مدرب فريق الاتحاد استبعد عن قائمة فريقه عددًا من لاعبي الفريق تقدمهم اللاعبون فيصل الخراع ومنصور النمازي ومحمد البلادي وأحمد الشمراني، في الوقت الذي سيغيب عدد من اللاعبين الآخرين بداعي الإصابة يتقدمهم المدافع ياسين حمزة.
في الوقت الذي منى المدرب التشيلي النفس حتى عصر أمس بأن تتمكن إدارة ناديهم من قيد اللاعبين للسماح لهم بالمشاركة في المواجهة الأولى للفريق المنتظرة، ووصول بطاقتي اللاعبين المصري محمود كهربا والتونسي أحمد عكايشي.
وكان عدد من لاعبي الاتحاد المحترفين المحليين والأجانب فضلوا استهلال موسمهم الرياضي بأداء مناسك العمرة تقدمهم عمار الدحيم، وفهد الأنصاري، وأحمد عكايشي، والمصري محمود كهربا.
وكان الفريق الأول لنادي الاتحاد واصل تحضيراته يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، بقيادة المدرب التشيلي الذي عمد خلاله الوقوف على جاهزية لاعبيه، واختيار القائمة التي سيدخل بها مواجهة الفريق الأولى بالدوري، ورسم منهجيته التكتيكية التي سيعتمد عليها في المباراة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع