أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | مدرب الاتحاد يختبر إمكانات لاعبيه في البطولة الدولية

أجل قرار التقليص إلى ما بعد نهاية المنافسات

جدة: إبراهيم القرشي
يعتزم التشيلي لويس سييرا مدرب فريق الاتحاد استبعاد عدد من اللاعبين المحليين في الفريق مطلع الأسبوع المقبل تزامنا مع نهاية البطولة الودية في مدينة تبوك، وذلك لتقليص العدد إلى 26 لاعبًا محليًا.
وفضل المدرب التشيلي الوقوف على مستويات اللاعبين خلال البطولة الودية التي ستشهد مشاركة عدد كبير منهم.
من جهة ثانية كشف مصدر مسؤول لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب إدارة نادي الاتحاد برئاسة أحمد مسعود من حسم متطلبات لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة والتي سيمنح على ضوئها الإشارة الخضراء لقيد لاعبيه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث تبقى له عدد من الأمور العالقة التي ينتظر أن يتم حسمها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأبان المصدر أن الإدارة الاتحادية استطاعت خلال قرابة الـ6 أسابيع الماضية الوفاء بالكثير من الالتزامات المالية المطالبة بها في سبيل قيد لاعبيها خلال فترة الانتقالات الحالية، مرجعًا تأخر حسمها للالتزامات المالية لحجم المديونية التي كانت مطالبة بها وتفرعها لعدد كبير من الأشخاص والجهات «لاعبين أو وكلاء أعمال وأخرى خارجية»، إلى جانب ظهور مبالغ مالية كالتزامات لم تكن في حسابات الإدارة الحالية عبر شيكات من دون رصيد.
وأشار المصدر إلى أن التحركات الاتحادية تركزت خلال اليومين الماضية، على معالجة الديون والتوصل لتسويات واتفاقيات مع الأطراف الدائنة وذلك بتسليم جزء من المستحقات وجدولة المتبقي في الوقت الذي سلمت عددا كبيرا منهم كامل المبلغ الذي يدين به النادي.
يذكر أن أحمد مسعود رئيس نادي الاتحاد تسلم سدة المسؤولية بالنادي رغم المطالب المالية الضخمة التي كان مطالب بها خلال فترة قصيرة تجاوزت حاجز 107 ملايين ريال كديون قصيرة الأجل، وما يتجاوز الـ290 مليون ريال كديون طويلة الأجل. في الوقت الذي وجدت فيه إدارة الاتحاد نفسها أمام متطلبات تتجاوز الـ68 مليون ريال لمنح أحقية التسجيل.
وكانت الإدارة الاتحادية سارعت إلى جانب معالجة الديون إلى تدعيم صفوف الفريق بعدد من الخيارات المحلية، إلى جانب التعاقد مع رباعي أجنبي تمثل في التشيلي كارلوس فيلانويفا والكويتي فهد الأنصاري والمصري محمود كهربا والتونسي أحمد عكايشي.
وكانت بعثة فريق الاتحاد المشاركة ببطولة تبوك الودية 28 لاعبًا، خلاف اللاعبين المستبعدين للإصابة يتقدمهم ياسين حمزة مدافع الفريق

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع