أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | عربي وكرواتي وأرجنتيني مرشحون لخلافة بيتوركا في الاتحاد

 جدة: إبراهيم القرشي وعبد المجيد عبد الرؤوف

 

فتحت إدارة الاتحاد خطوط التواصل مع عدد من الأسماء التدريبية، وذلك قبل اجتماعها بالمدرب الروماني فيكتور بيتوركا الذي يرجح أن ينتهي برفض الأخير الاستمرار مع الفريق، بسبب تمسكه بالاشتراطات التي وضعها في بنود عقده.

وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن رغبة اتحادية تتمحور حول البحث عن اسم تدريبي له دراية بالدوري السعودي، حيث سبق له الإشراف فيه على أقل تقدير، وسط محاولات تجرى لإقناعها بمدرب برازيلي تم عرضه مؤخرًا على الإدارة ويجري التحفظ على اسمه وسيرته الذاتية، إلى جانب عدد من الأسماء التدريبية الموجودة على طاولة المفاوضات، يتقدمها أرجنتيني وكرواتي وآخر عربي.

وكشف المصدر أن إدارة الاتحاد تسعى لأن تكون نهاية العلاقة من طرف بيتوركا لتكون مساندة لها في حال رغبته في تقديم شكوى والمضي قدمًا بها، مبينًا أن إدارة الاتحاد ستحرص على تسليم المدرب حقوقه المتأخرة كي لا تكون عليها حجة يؤخذ بها.

يُذكر أن المدرب الروماني فيكتور بيتوركا قاد الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد لفترتين؛ الأولى موسم 2014 – 2015، ثم أُقيل بعد تحقيقه نتائج غير مرضية للاتحاديين، وتم التعاقد مع مواطنه لازلو بولوني الذي فشل في المهمة التدريبية وحقق نتائج سلبية، حيث تمت إقالته هو الآخر، ثم عاودت إدارة إبراهيم البلوي، وبعد عقد اجتماع لمجلس إدارة النادي، تعاقدها مع بيتوركا مرة أخرى في النصف الأول من ديسمبر (كانون الأول) 2015 لقيادة الفريق في اللقاءات المتبقية من الموسم الرياضي 2015 – 2016.

في المقابل، أغلق أحمد مسعود، رئيس نادي الاتحاد، باب الاجتهادات بشأن تنازله عن حق ناديه المتمثل في تعاقده مع اللاعب سعيد المولد ومنح منافسه التقليدي الأهلي الضوء الأخضر لإعادة المولد لصفوفه الفريق الأخضر، بعد تأكيده أن قضية اللاعب ما زالت منظورة قضائيًا، وينتظر أن تعود على ناديه بمبالغ مالية، مبينًا أنه لا يوجد أي التزام مع اللاعب تجاه عودته لتمثيل الفريق الاتحادي للموسم المقبل.

وعلى الصعيد الفني، واصل المدرب الوطني حسن خليفة الإشراف على الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد لليوم الثالث على التوالي. وشهدت التدريبات مشاركة عدد من لاعبي الفريق الأولمبي، إلى جانب وجود اللاعبين المنضمين حديثًا للفريق والعائدين لتمثيله مجددًا سواء بعد انتهاء الإعارة أو البدء بعقد جديد خلاف السابق، كالظهير الأيمن عبد الله شهيل الذي شارك بفاعلية برفقة كل من أحمد العوفي وهتان باهبري والمحترف الكويتي فهد الأنصاري، فيما واصل باجندوح غيابه عن تحضيرات الفريق بإذن مسبق من الجهاز الفني، إلى جانب مختار فلاتة الذي يعد أمس آخر يوم في عقده الاحترافي.

وأشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى عزم هتان باهبري التجديد مع الاتحاد وإنهاء الاتفاقية التي جمعته بنادي الشباب بالانتقال إليه.

وينتظر أن يحسم صناع القرار بالنادي أمر التجديد مع اللاعب الذي تبقى من عقده قرابة الشهرين، خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق الرؤية الفنية للمدرب الوطني للفريق الذي سيزود الإدارة بتوصية التجديد من عدمه خلال الساعات القليلة المقبلة. وأبدى عدنان فلاتة، العائد لتمثيل فريق الاتحاد مجددًا، سعادته الغامرة بعودته لارتداء قميص ناديه السابق بعد فترة احتراف قضاها خارج أسواره كان التعاون المحطة الأخيرة له فيها قبل العودة.

وقال فلاته: «سعادتي لا توصف والحمد الله.. الحمد الله الذي حقق لي أمنيتي بالعودة لنادي الاتحاد، وسأسعى لتقديم كل ما لدي لإسعاد الجماهير الاتحادية».

وكان اللاعب وجد في النادي أمس لتوقيع عقده الاحترافي والانضمام رسميا لصفوف الفريق.

من جهة أخرى، قررت إدارة نادي الاتحاد إقامة المعسكر الخاص لإعداد الفريق الأول لكرة القدم، استعدادا للموسم الرياضي المقبل، داخليا؛ حيث اختارت مدينة الطائف انطلاقا للمعسكر في مرحلته الأولى، وتقرر أن تكون مدة المعسكر 10 أيام، حيث يقتصر هذا المعسكر على إعداد اللاعبين لياقيا، ثم العودة إلى مدينة جدة لاستكمال المعسكر في مرحلته الثانية قبل انطلاق الموسم الرياضي.

وأوضح المهندس حاتم باعشن، المشرف العام على كرة القدم، أن الوقت كان ضيقا بالنسبة لهم، وقال: «يعرف الجميع أن أي معسكر خارجي يحتاج إعداده إلى وقت كاف، ولكن نحن في الإدارة تسلمنا زمام الأمور الإدارية في النادي قبل أسبوعين، ولم يكن بإمكاننا البحث ولا الحجز ولا إقامة المعسكر خارج السعودية، لذلك تم اختيار المعسكر الداخلي، وهو الحل الوحيد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع