أخبار الصحف السعودية

الرياضية | العميد .. انتصار بعد فوات القطار

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحــاد بطـولــة دوري أبطال آسيا بعد خروجه من دور المجموعات على الرغم من فوزه أمس على نظيره فولاذ سباهان الإيراني بثنائية نظيفة جاءت عن طريق سان مارتن د.15 وأحمد الناظري د. 73 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مجمع السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط في ختام منافسات المجموعة الأولى، ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 9 نقاط تساوى بها مع الثاني فريق النصر الإماراتي الذي تأهل بنتائج المواجهات المباشرة، فيما تجمد رصيد فريق سباهان عند رصيد 3 نقاط ليودع البطولة برفقة الاتحاد.

تهديف مبكر
فرض الاتحاد شخصيته على فريق سباهان الإيراني منذ بداية الشوط الأول، ونجح الاتحاد في خطف الهدف الأول في الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول عن طريق ضربة حرة مباشره نفذها المحترف لوسيان سان مارتن (روماني ) د.15 عندما سددها قوية في زاوية الحارس ليعلن هدف الاتحاد الأول.

تغييران اضطراريان
أربكت الإصابات التي عانى منها الاتحاديون خلال اللقاء حسابات مدرب الاتحاد عندما أجبر على إجراء تغيريين اضطراريين في منتصف الشوط الأول وذلك بإدخال اللاعبين محمد قاسم ورياض الإبراهيم بديليين عن المصابين ماجد الخيبري، ولوسيان سان مارتن.

خطورة وفرصة
ونجحت دفاعات الاتحاد في استخلاص الخطورة الإيرانية عندما وقف مدافعو الاتحاد بالمرصاد لخطورة خط الهجوم الايراني، الذي كثف هجومه للعودة إلى مجريات اللقاء ولكن دون خطورة تذكر، و فرط الاتحاد في تعزيز النتيجة عندما أهدر المهاجم مختار فلاته فرصة تسجيل هدف محقق في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بعد أن سدد كرة مرت بجوار القائم.

خروج مؤثر
دخل فريق سباهان الشوط الثاني بحثاً عن تسجيل هدف التعادل والعودة لمجريات اللقاء، ونجح هاني الناهض في إنقاذ مرمى فريقه في بداية الشوط الثاني عندما أخرج الكرة التي هددت مرماه بصعوبة، وأثر خروج المحترف سان مارتن (روماني) على مستوى فريق الاتحاد، واستنفد مدرب الاتحاد بيتوركا كامل تغييراته في الدقيقة 60 عندما رمى بآخر أوراقه ليحل اللاعب فهد المولد بديلاً عن زميله مختار فلاته.

تألق الناهض
وعاد الحارس هاني الناهض لينقذ مرمى الاتحاد عندما نجح في التصدي لتسديدة المهاجم الايراني القوية التي جاءت زاحفة، ليعود ويستخلص الكرة العرضية بقبضة يده والتي جاءت عالية من ركلة زاوية، ونجح الاتحاد في مجاراة فريق سباهان الذي كثف من جهوده للعودة لمجريات اللقاء، من خلال استحواذ اللاعبين على الكرة في منتصف الملعب معظم مجريات اللقاء، وجاءت تحركات فهد المولد مزعجة لدفاعات الفريق الايراني بدعم ومساندة من خط منتصف الفريق الاتحادي.

هدف ثان
ترجم أحمد الناظري مجهوداته بتسجيل هدف التقدم الثاني في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، عندما نجح في استقبال (الاسيست) من اللاعب رياض البراهيم ليضعها زاحفة تحت حارس مرمى الفريف الايراني، وعاد فريق سباهان الإيراني الذي لم يعد لديه ما يخسره في اللقاء بحثاً عن تقليص نتيجة المباراة، وجاءت محاولات الفريق الايراني خجولة وعشوائية افتقدت للتركيز.

استسلام إيراني
ونجحت مصيدة التسلل الايرانية في إبطال جميع تحركات اللاعب فهد المولد، والحد من سرعته التي كانت مصدر قلل للدفاعات الايرانية، ليرفع بعد ذلك الفريق الايراني راية الاستسلام في أواخر الشوط الثاني بعد أن تقلصت حظوظه في العودة لمجريات المباراة، وشهدت الدقائق الأخيرة سجالاً بين الفريقين تحصل من خلاله اللاعب فهد المولد على فرصة داخل منطقة الجزاء لم يجد التعامل معها، ليعلن حكم اللقاء نهاية اللقاء بفوز الاتحاد بهدفين دون مقابل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع