أخبار الصحف السعودية

المدينة | رياضيون وإعلاميون: عاد «الأسطورة» مرفوع الرأس

سعيد المعبدي – جدة

فرحة عارمة عمت الأوساط الرياضية عمومًا والاتحادية على وجه الخصوص بعد أن أعلنت لجنة الاستئناف قرارا بنقض عقوبة قائد فريق الاتحاد لكرة القدم محمد نور القاضي بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.
وفي ردود أفعال رصدتها «المدينة» بارك المهندس محمد جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد السابق لمحمد نور البراءة ولكافة الاتحاديين، وقال في اتصال هاتفي لـ»المدينة» البراءة جاءت لنجم من نجوم المملكة نعتز به، لأنه قدم الكثير لكرة القدم السعودية سواء من خلال المنتخب أو من خلال ناديه الاتحاد، حيث إنه آخر قائد حمل كأسًا آسيوية للكرة السعودية، نحن في لحظة فرح ونهنئ أنفسنا قبل محمد نور بالبراءة، ولكن لا بد من الوقوف وإعادة النظر في لجنة المنشطات والتي من المفترض أن تحمي اللاعبين ولا تؤذيهم، ويجب أن نتقصى قبل إنهاء حياة لاعب رياضيًا لمجرد اشتباه.
وأضاف عرفت نور شخصيًا وعرفت إصراره وثقته بنفسه، والتي جعلته يذهب بعيدًا حتى ينتزع براءته بالقانون، كان نموذجًا مشرفًا نرفع به الرأس، وسيعود للملاعب وهو مرفوع الرأس كما عهدناه.
وتابع كل من أساء إليه مدين بالاعتذار لمحمد نور، وشكك في أخلاقه ونزاهته، ولا يسعني إلا أن أقدم له الشكر الجزيل على سعيه وإصراره غير المستغرب منه لإثبات براءته المؤكدة، وأقول له إصرارك وعزيمتك يتعلم منها كل الرياضيين، وكما كنت في الملعب مرفوع الرأس، أيضًا في المحاكم مرفوع الرأس، وكل ما أتمناه أن تتشرف بالسلام على سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للسلام عليه واستلام الكأس الغالية من يديه الكريمتين، لتقدمه هدية لجماهير الاتحاد التي انتظرت براءتك بفارغ الصبر، وكان لديها يقين وثقة بأن أخلاقك ونزاهتك غير قابلة للتشكيك.
بدوره قال محمد بن داخل الرئيس السابق للاتحاد وعضو شرفه الحالي ظهر الحق والحمد لله، من المؤكد أنه متأكد من نفسه وبراءته ليست قابلة للشك بأي حال من الأحوال، ذلك بحسب معرفتي به شخصيًا، فمن البداية لم أكن مصدقًا ذلك الخبر وسامح الله كل من أخطأ على شخص محمد نور، فنحن مجتمع مسلم يجب علينا أن نتبين قبل إطلاق الأحكام، خاصة تلك التي تمس الناس في أخلاقياتهم.
وأضاف الرد على كل من أساء لمحمد نور صدر اليوم، وكان أبلغ جواب كل إساءة صدرت بقصد أو بغير قصد.
وتواصلت ردود الأفعال على موقع التواصل الاجتماعي، حيث ذكر عدد من الرياضيين والإعلاميين عدة تغريدات، حملت مشاعر الفرحة بين طيات حروفها، في البداية كتب الإعلامي تركي العجمة تغريدة أرفق فيها صورتين لنور قال فيها «ياللي ظلمتوه خافوا الله…» ووعد العجمة بأن يكون هناك ضمن فقرات البرنامج حديث حول قرار براءة نور من المنشطات.
وذكر مذيع برنامج «صدى الملاعب» مصطفى الآغا تغريدة جاء فيها «بيان البراءة.. من سيعوض نور عن المعاناة والتشكيك بنزاهته»، وقال في تغريدة أخرى «ألف مبروك البراءة.. الأسطورة يبقى أسطورة وعلينا الآن تكريمه كأفضل ما يكون التكريم».
ولم تقف ردود الأفعال في مواقع التواصل الاجتماعي عند هذا الحد، بل امتدت للوسط الفني حيث قال الفنان السعودي فايز المالكي «براءة محمد نور.. محمد نور كافل للايتام.. محمد نور كافل عوائل فقيرة.. له وقفات مشرفة مع المحتاجين وقضاء حوائج الناس.»

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع