أخبار الصحف السعودية

النادي | عقوبة (المتمردين) في الاتحاد 50 %

عبدالعزيز العضاضي – الرياض
تنتظر لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم تقريراً مفصلاً من قبل مجلس إدارة نادي الاتحاد بعد أن أصدر نادي الاتحاد بياناً يؤكد فيه تجاوز عدد من لاعبيها وتضمن امتناع عدد من لاعبي الفريق الكروي الأول عن الانتظام للمعسكر الداخلي بعد العودة من المعسكر الخارجي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد تم تحديد يوم الأحد الماضي موعداً لعقد جلسة تحقيق مع اللاعبين المتغيبين عن المعسكر، وأكد المجلس التزامه بالشفافية الكاملة مع جماهيره وأنه قرر تأخير الإعلان عن هذه الخطوة إلى ما بعد المباراة التي خسرها من أمام جاره الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين مهما كانت النتيجة مع التأكيد أن المجلس لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات التي تصب في مصلحة الفريق مهما كانت نتائجها وتبعاتها.
إلا أن الإدارة الاتحادية اصطدمت باللائحة النموذجية للمخالفات والعقوبات للأندية التي تطبق الاحتراف والصادرة من اتحاد كرة القدم السعودي، الذي فصل في العقوبات التي يحق للأندية أن تتخذها تجاه لاعبيها المخالفين.
ولم تجد الإدارة عقوبة تجاه لاعبيها المتمردين سوى الحسم بما لا يزيد على 50% من الأجر الشهري باللاعب لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن شهرين ويعاقب اللاعب بالتدرج.
حيث إن عقوبة الخصم هي الأقصى بحق المخالفين وبالمقدار التي حددته اللائحة وبالإمكان تكون العقوبة الحسم من الأجر الأساسي للاعب على شهرين متتاليين، كما نصت اللائحة.
حسب التسلسل الرقمي مع مراعاة مع ما نصت عليه المادة 15 من اللائحة النموذجية للمخالفات والعقوبات للأندية التي تطبق الاحتراف والصادرة من اتحاد الكرة التي تجيز تطبيق الحد الأعلى من العقوبة عند توفر الظروف التي تبرر توقيعها على اللاعب.
إلا أن مدة أقصاها أسبوعين شرط لتوقيع العقوبة على اللاعبين المخالفين وتسقط العقوبة بعد ذلك ولا يحق للنادي تطبيقها وأيضا لا يحق له مساءلة لاعبيه، كما من حقه إصدار العقوبة تجاه اللاعبين هو رئيس النادي أو الأمين العام أو من يفوض بذلك وأن يكون التفويض الكتابي، وتندرج العقوبة تحت المادة العاشرة من اللائحة التي جاءت بمسمى المخالفات والعقوبات المتعلقة بالمواعيد.

.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع