أخبار الصحف السعودية

رياضة | ديربي جدة ملتقي الهدافين.. من سيضع بصمته في ملعب الجوهرة؟

هي مباراة نارية في كل شيء، تلك التي تجمع بين فارسي مدينة جدة، الاتحاد والأهلي على ملعب الجوهرة المشعة، والفائز بهذه المواجهة سيعلن نفسه منافسا شرسا على لقب دوري جميل مع الهلال.

وتعتبر هذه القمة خاصة للمهاجمين، نظرا لما يتمتع به الفريقين من قوة تهديفية فعالة، فالاتحاد والأهلي من أفضل 4 فرق بالمسابقة على مستوى النجاعة التهديفية، وبالتالي يتوقع أن تستقبل الشباك أهداف متبادلة خلال التسعين دقيقة.

ويلعب الفريقان في الأغلب بمهاجم واحد صريح وتحته ثنائي متنوع وسريع، لكن كل مهاجم من الثنائي قادر على حمل الفريق بمفرده، فالفنزويلي ريفاس هو هداف المسابقة برصيد 17 هدف، ويأتي عمر السومة لاعب الأهلي في المركز الثاني بـ 15 هدف.

يساند الثنائي فهد المولد وعبد الفتاح عسيري في حالة مشاركته الهداف اللاتيني ريفاس، بينما يلعب المؤشر وبصاص رفقة السومة في الخط الهجومي، أمام صناع اللعب الأجانب، مارتين وفيتفا في منطقة الوسط.

مقارنة هجومية بين الاتحاد والأهلي:

– سجل الاتحاد 40 هدف مقابل 37 هدف للأهلي.

– سدد الاتحاد 101 تسديدة مقابل 94 للأهلي.

– دقة تسديد لاعبي الاتحاد 49.3 % بينما دقة التسديد الأهلاوية 37.6 %.

– معدل تحويل الفرص إلى أهداف 19.5 % للاتحاد مقابل 14.8 % للأهلي.

– عدد التمريرات الحاسمة للاتحاد 24 مقابل 26 للأهلي.

ويظهر من هذه الأرقام قوة هجوم الاتحاد والأهلي معا، لكن مع تركيز أكبر للعميد، حيث أن الفريق لا يقوم بتضييع فرص عديدة، ويسجل لاعبوه من أنصاف الفرص، عكس الأهلي الذي يحتاج إلى فرص كثيرة من أجل التسجيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع