أخبار الصحف السعودية

(النادي) تكشف بالوثائق: الاستئناف تجاهلت معاقبة عيد والمهنا وبانصر

عبدالعزيز العضاضي | الرياض

نجحت (النادي) في الحصول على الوثائق الأصلية التي تمثل الاحتجاج الرسمي الذي تقدمت به إدارة نادي الاتحاد على قرار لجنة المسابقات بتثبيت نتيجة مباراة الاتحاد والقادسية.
حيث كان الهدف من الاحتجاج هو نقض القرار وإعادة المباراة وحصلت النادي على خمس عشرة صفحة تمثل الدفوعات القانونية التي تقدم بها محامي نادي الاتحاد في القضية الدكتور المحامي ماجد قاروب.
وكشفت الوثائق أن هناك الكثير من الملاحظات القانونية الجوهرية التي لم تذكرها الاستئناف في بيانها الصادر أمس والتي كانت سبباً في إصدار قرار غير قانوني يضر بنادي الاتحاد وبنزاهة المسابقات (حسب رأي مختصين قانونيين) وفوق كل ذلك تجاهلت لجنة الاستئناف الكثير من الأخطاء القانونية الفادحة التي تم التعاطي فيها من قبل اتحاد القدم ولجانه مع قضية نادي الاتحاد، في مقدمتها التدخل الواضح في أعمال اللجان القانونية، ممثلة في لجنة الانضباط وأيضاً التأثير على قرار لجنة الانضباط والمسابقات والاستئناف من قبل لجنة الحكام من خلال تصريحاتهم المتكررة عبر وسائل الإعلام.
بالإضافة إلى تصريح رئيس اتحاد القدم واللجنة الإعلامية.
وكذلك رفض اتحاد القدم تزويد إدارة نادي الاتحاد بالحيثيات التي على أساسها تم تحويل القضية من لجنة الانضباط إلى المسابقات وإصدارها للقرار وحجب محاضر الاجتماعات المزعومة التي كانت أساساً في حيثيات القرار عن نادي الاتحاد، حيث كشفت مذكرة الاحتجاج أن هناك طلبات عدة تجاهلتها لجنة الاستئناف التي قالت في قرارها إن نقضها للقرار يكفي عن الخوض في بقية الأخطاء القانونية التي وقع فيها اتحاد القدم.

طلبات نادي الاتحاد في الاستئناف
ـ إلغاء قرار رئيس لجنة المسابقات.
ـ الحكم باعادة مباراة الاتحاد والقادسية.
ـ إحالة رئيس وأعضاء لجنة الحكام إلى التحقيق واتخاذ العقوبة المناسبة لتدخلهم في حياد واستقلالية وأعمال اللجان.
ـ التحقيق مع مدير دائرة التحكيم ومساعده على تدخلهما، بالإضافة إلى رئيس اتحاد القدم والأمين العام.
ـ استدعاء كل من مراقب المباراة ومقيم الحكام للإدلاء بإفاداتهما وإلزام أمانة اتحاد القدم بتسليم كل النسخ والمستندات المتعلقة بالموضوع لتحقيق ضمانة حق الدفاع بالرد على ماجاء بها.
وليكون نادي الاتحاد على علم ومعرفة بالأساس القانوني للإفادات الصادرة ومدى صحتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع