أخبار الصحف السعودية

عكاظ | عقيد «شكلين ما بيحكي» .. وجلاد «واكي ومتكي»

يتقاسمان كعكة «الهاتريك» وزعامة الهدافين

يرتقي مهاجما الديربي عمر السومة وجيليمن ريفاس أرقام مواجهات الفريقين هذا الموسم، إذ أنهما يتصدران قائمة هدافي الدوري ويغردان خارج سرب المنافسة مع بقية المنافسين، وهما بلا شك الأكثر تأثيرا والأوفر حظا أمام شباك الخصوم، وإذا ما كان التنافس سيبلغ ذروته بين القطبين الغربيين بحكم التجاور والصراع التاريخي فإن الأجنبيين اللذين دخلا قلوب أنصار العميد والقلعة سيكونان في صراع خاص فيما بينهما على نيل النصيب الأكبر من كعكة الرضا في مدرجات قمة اليوم.

رقميا يتفوق ريفاس بصفته هداف بطولة الدوري حتى الآن، إذ يقدم مستويات متميزة منذ بداية الموسم، بات وفقا لها واحد من أفضل وأقوى المهاجمين في الكرة السعودية، بل وحرك بوصلة الإعجاب إليه بعد أن نجح في التنويع في تسجيله للأهداف بقدميه ورأسه وفي شباك غالبية الفرق، فدخل المهاجم الفنزويلي قلوب مشجعي الاتحاد من الباب الواسع، ويكاد يكون الوحيد الذي نال الرضا وبعد فترة وجيزة من انضمامه إلى صفوف الفريق، ما جعل وجوده في التشكيلة الأساسية للمدرب بولوني سابقا وبيتوركا حاليا أمرا مهما ساهم في تحقيق نتائج جيدة.

وتنتظر ريفاس صاحب الـ 26 عاما، مهمة رد الاعتبار لفريقه بعد خسارة الدوري ولاسيما أنه عجز عن هز شباكه رغم الحصيلة الجيدة التي يحملها، حيث لعب حتى الآن 15 مباراة من 12 في الدوري، وسجل فيها 13 هدفا وصنع هدفا، وبمعدل هدف واحد كل مباراة.

أما عمر السومة الذي خطف قلوب الجماهير السعودية بشكل عام والأهلاوية على نحو خاص، فإنه يبدو أهم أوراق الراقي في الديربي وفي بقية المواجهات ومنذ الموسم الماضي، ويحظى هداف النسخة الماضية من الدوري بمكانة خاصة بين جماهير ناديه، وهو القادر على صنع الفارق في أي لحظة خاصة مع الفرق الكبيرة، وسجل في جميل الفريق وأغلب المباريات خاصة الجماهيرية والكبيرة منها، ورغم تعرضه للإيقاف في مباراتين إلا أنه يبرهن على أنه قيمة خاصة، إذ سجل 10 أهداف في 9 مباريات فقط.

سجل اللاعبان في الدوري 12 هدافا على طريقة الهاتريك، بواقع مرتين لكل لاعب، حيث سجل السومة ثلاثيتين في النصر والرائد، فيما سجل ريفاس ثلاثيتين في هجر والقادسية.

ومن المفارقات أن السومة أكثر اللاعبين تسجيلاً في الشوط الأول وريفاس في الشوط الثاني، فيما أن ريفاس أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف من تسديدة داخل الـ 18 بواقع (7) أهداف.

 

المــصــدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع