أخبار الصحف السعودية

صحيفة قول اون لاين | عقود رعاية الاتحاد والتخبط الاداري

لم تشفع الشعبية الكبيرة لنادي الاتحاد والتي تضعه بين كبار الأندية السعودية جماهيريا، من استمرار المعاناة المالية للنادي والتي تضاعفت بتراكم الديون، رغم إسهام القرض البنكي الذي تحصل عليه النادي بموافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب قبل 4 أشهر بضمان السداد من خلال جزء من مداخيل النادي الثابتة من النقل التلفزيوني ورعاية دوري جميل للمحترفين، في معالجة كثير من الديون الخارجية والمحلية التي بلغت حينها 220 مليون ريال سعودي، بحسب ما كشفه المستشار القانوني لإدارة النادي ماجد قاروب.
وزاد من متاعب الاتحاد غياب الشريك الاستراتيجي القادر على دعم النادي ماديا بوضع شعاره رسميا على قميص الفريق، وتوفير نحو 20 مليون ريال سنويا تغطي تكاليف الفريق على غرار أندية أخرى، كالهلال والنصر مع موبايلي والأهلي مع القطرية، وبعيدا عن الوعود الإدارية المتكررة عبر وسائل الإعلام بقرب التوصل إلى اتفاق نهائي مع شريك رسمي للنادي، اكتفت الإدارة بضم طيران الاتحاد الإماراتي إلى مجموعة رعاة النادي السابقين، وهذا العزوف يعزوه كثير من الخبراء في مختلف المجالات إلى وضع النادي الإداري وسلبية نتائج الفريق الكروي الأول.  
 
فالأجواء العامة بنادي الاتحاد منذ الموسم الماضي وحتى الآن لا تشجع أي شركة على تبني شراكة استراتيجية معه، فضلا عن النتائج السلبية للفريق الكروي الأول أيضا، فيما عدا الحضور الجماهيري الذي يعتبر رأسمال الفريق.
 
 
  وبحسب أقوال د. مدني رحيمي الناقد رياضي: فان إعلان الإدارة عن وجود راع رسمي في أكثر من مناسبة دون أن يحدث كان يهدف إلى تخدير الجماهير، ماأدى إلى عزوف الرعاة وعدم تقدم شركات أخرى في العرض.
 
 
رعاة الاتحاد  
• طيران الاتحاد الإماراتي (شركة الطيران الرسمية لنادي الاتحاد) مقابل 3 ملايين ريال سنويا.
• شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني لتوفير أفضل وأرقى خدمات الرعاية الصحية والتأمين الصحي للاعبي الفريق الأول ـ مقابل من 5 وحتى 10 ملايبن ريال سنويا لـ(5 مواسم)
• الشركة العربية لتجارة المواد البترولية (إبسكو) “موبيل 1” مقابل 3 ملايين ريال سنويا لـ(موسمين)
• شركة الشياكة لأقمشة الملابس الرجالية الراقية والمتخصصة في تسويق وتصميم الثياب الرجالية (3 مواسم)
• مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر (الراعي الإعلامي الرسمي) مقابل 10 ملايين ريال لـ(3 مواسم)
• مكتب جهات للاستقدام  
• مصنع منعا للمياه المعدنية  
• مدرسة منارة أم القرى

متعب الشمراني

أختصرت الفرحة بحاجتين ( أمي ) ( الاتحاد ) الاولى معنى الأمان والثاني معنى الحياة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع