أخبار الصحف السعودية

العربية|الاتحاد ينتفض ويسقط الشباب في 10 دقائق

الرياض – فيصل الحربي

استعاد الاتحاد توازنه في دوري جميل السعودي بعد فوزه الصعب على ضيفه الشباب 2-1 في ختام المرحلة التاسعة والتي شهدت مواصلة الهلال انتصاراته وبالابتعاد بالصدارة بفوزه على ضيفه نجران 2-صفر.

وعلى ستاد الملك عبدالله “الجوهرة المشعة” بجدة نجح الاتحاد في العودة الى سكة الانتصارات بعد فوزه على الشباب 2-1.

ونجح الاتحاد في قلب تأخره بهدف وتحويله الى فوز بهدفين في عشر دقائق إذ تقدم الضيوف عند الدقيقة 62 وسجل أصحاب الأرض هدفين في الدقيقتين 71 و81.

ولم يحمل الشوط الأول معه فرصاً خطيرة لكلا الفريقين نظراً للتحفظ الدفاعي الكبير الذي لعب بها الاتحاد والشباب.

وبدأت محاولات الاتحاد عند الدقيقة 16 حينما تلقى مهاجمه الفنزويلي ريفاس كرة داخل منطقة الجزاء وسددها لتجد الحارس محمد العويس.

ورد الشباب على هجمة الاتحاد سريعاً عن طريق لاعبه الشاب عبد الرحمن خير الله الذي تلقى تمريرة من زميله موسى الشمري وواجه المرمى وحاول التسديد لتجد المدافع محمد قاسم الذي أبعدها بصعوبة.

وفي الشوط الثاني ارتفع رتم المباراة ونجح الشباب في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 62 عن طريق لاعبه البرازيلي رافينيا الذي سدد كرةً قوية اصطدمت بلاعب الاتحاد محمد أبوسبعان قبل أن تدخل شباك الحارس فواز القرني.

وحاول المصري عادل عبدالرحمن مدرب الاتحاد تنشيط خط هجومه حينما زج بالمهاجم مختار فلاتة بديلاً لمحمد أبوسبعان.

ونجح المهاجم مختار فلاته بتسجيل هدف التعادل بعد دخوله بأقل من دقيقة حينما حول عرضية الروماني سان مارتن برأسه في شباك الحارس محمد العويس.

وواصل الاتحاد هجومه ونجح مهاجمه فهد المولد في الحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 81 بعد تعرضه لإعاقة من مدافع الشباب حسن معاذ، ليتصدى لها الفنزويلي ريفاس ويضعها في شباك الشباب.

وفي الوقت بدل الضائع إشهر حكم المباراة تركي الخضير البطاقة الحمراء في وجه الروماني سان مارتن لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد الى 17 نقطة في المركز الثالث، وبقي الشباب على رصيده السابق 15 نقطة في المركز الخامس.

وعلى ستاد الامير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض عزز الهلال صدارته لدوري جميل بفوزه على ضيفه نجران 2-صفر.

ولم يجد الهلال أي صعوبة في تجاوز ضيفه بعد أن فرض سيطرته المطلقة على المباراة وحسم اللقاء في شوطه الأول بتسجيله الهدفين.

ونجح نجم اللقاء البرازيلي ادواردو بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 16 بعدما حول عرضية زميله فيصل درويش برأسه في شباك حارس نجران عبدالعزيز تكروني.

وعند الدقيقة 23 عزز البرازيلي ادواردو تقدم الهلال بتسجيله الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة من زميله سالم الدوسري ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 24 نقطة بالصدارة وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي، وبقي نجران على رصيده السابق 5 نقاط في المركز قبل الأخير.

المصدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع