أخبار الصحف السعودية

الرياضية | قلصنا الحاجز الأمني ونفكر في إلغائه مستقبلاً

جدة ـ نجيب الجداوي

كشف مدير ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة المهندس إبراهيم القوبع تقليص الحاجز الأمني بين جماهير الاتحاد والأهلي في المواجهة المرتقبة الأحد المقبل في “الديربي” بنسبة 20 %، مبيناً أنه كان في السابق يحتوي على 5 آلاف مقعد تقريباً، غير أن العدد تقلص ليصل إلى 900 مقعد.
وقال القوبع فور نهاية الاجتماع التنسيقي لهذه المباراة أمس الإثنين: “ندرس فكرة إلغاء الفاصل الأمني في الفترة المقبلة”، مبدياً إعجابه بثقافة وفكر الكثير من الجماهير التي تحضر للملعب، خصوصاً أن وجود الفاصل الأمني لا يعني وجود مشكلة بين جماهير الناديين وأن الحالات الشاذة لا تعكس ثقافة وفكر الشعب الراقي.
وقال: “فكرة إزالة الحاجز الأمني سوف تسجل نجاحاً كبيراً، أما الحاجز الأمني المتواجد أسفل المدرجات الذي يفصل الجماهير عن أرض الملعب فيمكن إزالته في ثوانٍ، ونحن حالياً ندرس أن نجعل الجماهير في وقت من الأوقات تشاهد المباريات بدون حاجز أمني وبمقربة من اللاعبين في أرض الملعب، وهذا العمل سيتحقق بعد فتح أجزاء من الملعب بشكل تدريجي، وسنوصل رسالة للجماهير سنجعلهم يدركون أن مدينه الملك عبدالله الرياضية صممت بفكر متطور لهم”.
وتم خلال الاجتماع التطرق إلى مواعيد فتح البوابات، وتنظيم الدخول للملعب، وتنظيم المواقف الخارجية، وتحديد البوابات للفريقين من حاملي التذاكر الموحدة، وتذاكر المنصتين الذهبية والفضية، وخطط الطوارئ لفتح البوابات بشكل مبكر.
وتشير التوقعات إلى أن التذاكر سوف تنفذ عبر موقع مكاني الإلكتروني المخصص لبيع التذاكر.
وكشف القوبع أنه تمت تغطية الثغرات التي كانت موجودة في السابق والتي كانت الجماهير تتسلل من خلالها إلى مدرجات الملعب، مبيناً أنه تم تعيين منظمين ورجال أمن مخصصين لهذه المواقع، كاشفاً أنه تم تحديد عدد 5 تذاكر لمواقف السيارات الخاصة بمجلس إدارة ناديي الاتحاد والأهلي، ولافتاً إلى أنهم قاموا بتحديد عدد معين من السيارات التي سوف تدخل النفق المؤدي إلى مدخل اللاعبين الذي يعتبر منطقة تجمع في حالة الطوارئ، مبيناً أن بعض الأحداث تتطلب وجود مناطق تجمع في حالات الطوارئ وأنهم في مدينة الملك عبدالله الرياضية يضعون ذلك في الاعتبار في الخطة الأمنية للمدينة الرياضية.
وأشار إلى أنه تم تخصيص 6 مواقع للتدخين في أماكن مختلفة من الملعب وأنها ستكون جاهزة، مطالباً الجماهير التي ترغب في التدخين التقيد بالمواقع الخاصة، والمحافظة على أن تكون بيئة الملاعب صحية والمحافظة على سلامة الجماهير الحاضرة.
وأوضح القوبع أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تفتح بوابات الملعب في تمام الساعة الرابعة، مطالباً الجماهير بعدم التوجه إلى الملعب منذ ساعات مبكرة والحرص على الحضور قبل توقيت اللقاء بمدة قصيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع