أقلام الصحف السعودية

حكاية اتحادي أسس الأهلي (2من4) | بقلم محمد الماس

 

لم يُؤسس الأهلي بسبب خلاف اتحادي، كل ما في الأمر أن حسن شمس لم يجد الفرصة للمشاركة مع فريقه الاتحاد وهو يعج بالنجوم الأكبر منه سنا ومستوى..
وكما أسس حمزة فتيحي الإخاء الفلاحي, بمساعدة عبدالحميد مشخص، واقترح ودعم تأسيس الاتفاق عن طريق أمين تونسي ، فقد أسس الأهلي بعد أن شكا إليه صديقه المقرب حسن شمس تلك المشكلة..
بعد تأسيس الأهلي بثلاثة أعوام، كتب حسن شمس في مطلع خطاب موجه إلى حمزة فتيحي, يشرح له خلافاً حدث لاحقاً مع إدارة الاتحاد (عام 1358هـ) : “عندما اشتركت وإياك في تأسيس فريقنا الجديد, جعلنا كل شيء في أيدينا ثم انتهت الأمور كما لا يخفاك..”.
وضح المؤرخ محمد القدادي المزيد من التفاصيل في كتابه (حمزة فتيحي .. رمز الاتحاد) عام 1427هـ : “اختار لهم حمزة فتيحي الاسم الجديد (الأهلي) وحدد الملعب في البغدادية جوار ملعب الاتحاد، ووضع في الفريق حسن شمس الذي ظل يلعب في الفريقين الاتحاد والأهلي في آن واحد، فإذا لم يجد فرصة في فريقه الاتحاد, ذهب ليلعب مع فريقه الأهلي الجديد”.
لم يكن الفتيحي مؤسس الأهلي فقط, بل كان كذلك أول مدرب للفريق، وضح ذلك أحمد زقزوق في وثيقة نشرت في صحيفة الرياضية (عام 1423هـ)، وأحمد زقزوق هو أول كابتن في تاريخ الأهلي.
يتبع..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع