أخبار الصحف السعودية

صحيفة قول اون لاين | المولد والبرتغاليين عرضة لعقوبات الفيفا

حذر مصدر خبير في قوانين الانتقالات والتعاقدات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللاعب سعيد المولد من معاندة اللعب لللاتحاد، والاصرار على تمثيل الفريق البرتغالي.  

بعد أن تلقت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم أمس خطاباً من اتحاد اللعبة البرتغالي، يتضمن طلب إرسال شهادة الانتقال الدولية للاعب .  
وباشرت الأمانة العامة خطواتها الرسمية في التعامل مع الخطاب، حيث حولته إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين للنظر فيه، والتي بدورها بعثته إلى نادي الاتحاد مرفقاً بطلب توضيح الموقف الرسمي للنادي.  
وأشار المصدر إلى أن المولد ونادي سبورتينج فارنزي واتحاد اللعبة البرتغالي سيكونون معرضين لعقوبات مشددة وغرامات مالية طائلة، متى ما تم تصعيد القضية من جانب اتحاد الكرة السعودي ونادي الاتحاد إلى لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي. وأضاف: “ذلك على اعتبار أن اللاعب سعيد المولد لم يحترم عقده الساري مع نادي الاتحاد، إلى جانب وقوع النادي البرتغالي في خطأ جسيم، وهو قبول دخول اللاعب في التدريبات، والسطو على عقده مع ناديه الأصلي، بينما يتحمل الاتحاد البرتغالي جزءاً من الخطأ كونه طلب الشهادة الدولية وهو على علم بالمراسلات التي تمت بين ناديي سبورتينج فارنزي والاتحاد”.
وكان نادي الاتحاد أبلغ نظيره سبورتينج فارنزي البرتغالي بأن سعيد المولد مرتبط بعقد ساري مع النادي ابتداء من منتصف شهر يناير الماضي، وهو الموعد الذي صادف نهاية عقده مع ناديه السابق الأهلي. وفي منتصف شهر سبتمبر الماضي، فاز الاتحاديون بتوقيع المدافع الشاب لمدة أربع سنوات، مستفيداً من دخوله في الفترة الحرة من عقده مع ناديه السابق الأهلي، قبل أن يتراجع ويعلن رغبته في الاستمرار لاعباً أهلاوياً، إلا أن لجنتي الاحتراف والاستئناف بالاتحاد السعودي اعتمتدا عقده مع نادي الاتحاد.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع