أخبار الصحف السعودية

صحيفة الشرق الأوسط | نعيم البكر: الدوري السعودي سيتوقف 110 أيام.. وراعينا المباريات الجماهيرية

الرياض: فهد العيسى
كشف نعيم البكر عضو لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم لـ«الشرق الأوسط» عن توقف الدوري السعودي 110 أيام بسبب استحقاقات خاصة بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم والمنتخب الأولمبي فضلا عن أيام فيفا، مشددا على أن من بين هذه التوقفات 53 يوما لكأس الخليج المقررة في الكويت وكأس آسيا الأولمبية المقررة في الدوحة حيث سيتوقف الدوري على إثرها من 17 ديسمبر (كانون الأول) ولن يستأنف قبل 30 يناير (كانون الثاني) من العام المقبل.

 

وأوضح البكر أن جدولة الدوري السعودي للمحترفين التي سحبت قرعته أول من أمس الثلاثاء راعت الأيام التي ستقام فيها المباريات حيث تم التركيز على يوم الخميس بشكل كبير وكذلك يوم الجمعة بحيث تقام المباريات كثيرا يوم الخميس لا سيما في الدور الأول بسبب رغبة الناقل التلفزيوني والأندية في اللعب في يومي الخميس والجمعة بدلا من السبت أو الأحد لحث الجماهير على الحضور إلى الملاعب.
وفيما يخص تأجيل المباريات شدد على أن التأجيل سيكون خاصا بالمشاركات الآسيوية لا سيما الهلال الذي ستكون مبارياته في الجولتين الثامنة والتاسعة مؤجلتين في حال واصل نجاحاته في دوري أبطال آسيا.
وكشف البكر عن رغبة المسؤولين في إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بتقديم معسكراتهم الإعدادية يومين بدلا من الأيام المحددة لهم رسميا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي وضع نظاما خاصا للمنتخبات وحدد أياما لهم لا يتجاوزونها.
وسيتم الكشف عن أماكن ومواعيد المباريات الزمنية للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم نهاية الأسبوع المقبل وذلك بحسب نعيم البكر عضو لجنة المسابقات السعودية مشددا على أن كأس ولي العهد ستسحب قرعته السبت المقبل في الرياض وسيتم تحديد مواعيد انطلاقة مبارياته.
من ناحيته اقترح نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر إقامة بعض مباريات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين في مدن خليجية أخرى خارج السعودية.
وتساءل النويصر في تغريدة عبر حسابه الشخصي في «تويتر» «ماذا لو فكرنا خارج الصندوق وتم إقامة جولتين من الدوري (السعودي) خارج الحدود في دبي أو الدوحة لأهداف تسويقية واستثمارية».
وبدت التغريدة مثيرة للجدل وتبادل الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث طالب كثيرون بتفعيل المقترح علما بأن النويصر سبق له أن قدم مقترحا بإقامة كأس السوبر خارج السعودية لكن اتحاد الكرة السعودي طلب تأجيل المقترح للموسم المقبل.
وفي المقابل عارض الدكتور حافظ المدلج عضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفكرة التي اقترحها محمد النويصر.
ورد المدلج من خلال حسابه الشخصي بالشبكة نفسها بأن أي جولة من الدوري لا تتمتع جميع مبارياتها بالمتابعة الجماهيرية الكبيرة من أجل تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة.
وكتب المدلج في تغريدته: «تحقيق الأهداف التسويقية يتطلب أن تكون المباريات جماهيرية ولن تجد في الجولة أكثر من مباراتين تجذب الجماهير».
وأعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء قرعة مباريات الدور الأول من الدوري السعودي الممتاز على أن تعلن مواعيد مباريات هذه الجولات في وقت لاحق.
وأجريت قرعة الموسم المقبل من دوري المحترفين السعودي (عبد اللطيف جميل) الذي يحمل لقبه نادي النصر، وذلك في القاعة الكبرى بالمجمع الأولمبي في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتفتتح الجولة الأولى من المنافسات بلقاء الاتحاد مع نجران والنصر مع هجر والأهلي مع التعاون والهلال مع الوحدة والشباب مع الرائد والفيصلي مع القادسية والفتح مع الخليج.
وتبدو الجولة الرابعة مثيرة كون النصر حامل اللقب سيواجه وصيفه الأهلي فيما يصطدم الاتحاد بالهلال في الجولة الخامسة في حين يتواجه الأهلي والشباب معا في الجولة السادسة بينما سيكون ديربي العاصمة السعودية ساخنا في الجولة السابعة حينما يلتقي النصر بالهلال ويتكرر ديربي آخر في جدة لكن هذه المرة سيكون بين الأهلي والاتحاد.
أما الجولة التاسعة فتشهد لقاء بين الهلال والشباب وهي من اللقاء الجذابة والمثيرة دائما للمشاهد السعودي والخليجي قبل أن يتحول الشباب إلى ملاقاة الاتحاد في الجولة العاشرة وسيكون الكلاسيكو المثير بين الأهلي والهلال في الجولة الحادية عشر فيما يظهر كلاسيكو لا يقل إثارة حينما يلتقي الاتحاد مع النصر في الجولة الـ12.
وتختتم مباريات الدور الأول بمواجهات الاتحاد مع التعاون والنصر مع الشباب والأهلي مع الفتح والهلال مع الفيصلي والخليج مع الوحدة وهجر مع القادسية والرائد مع نجران.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع