أخبار الصحف السعودية

صحيفة اليوم | مسلسل الاتحاد يتكرر سنوياً .. من المسؤول ؟

محمد الدوسري – الدمام

من أحب الاندية الى نفسي وأقربها نادي الاتحاد أو (العميد) وكذلك يكنى (المونديالي) ونادي الوطن والشعب هل لكثرة عشاقه وجماهيره أم لقدم تأسيسه ؟!

ربما هذا النادي بعد فترة سيكمل 100عام أي قرن كامل على تأسيسه – ولله الحمد – قد قال عنه الأمير سلطان بن عبدالعزيز – يرحمه الله – ان الملك عبدالعزيز – يرحمه الله – قد دخل جدة ونادي الاتحاد موجود وهذه شهادة للتاريخ تدل على عراقته ومكانته وشعبيته داخل وخارج المملكة.

قال عنه الكاتب حمزة شحاتة: (هذا النادي مثل طبق الفول إن لم تحبه لا تكرهه) هذا حسبما ذكره الكاتب الدكتور أحمد العرفج.

لقد أنجب من اللاعبين الافذاذ سعيد غراب وأحمد جميل وحمزة ادريس ومروان بصاص (المعلم)، ومحمد نور وغيرهم.

هذا النادي ذو شعبية جارفة والدليل الحضور الكبير لجمهوره في مبارياته.

لقد انتهى الدوري وسجلت المدرجات حضورا خرافيا في الملاعب السعودية لناد وطني مقداره نصف مليون مشجع اتحادي رغم انه لا يملك راعيا منذ فترة.

وبعد هذه المقدمة التي لابد منها ما يحز في الخاطر المشاكل التي يقع فيها، والغريبة انها تتكرر سنويا ! سواء مع لاعبين أو مدربين أجانب ووطنيين!!

الملاحظ أن الادارات في النادي لا تستمر طويلا مثل الاندية الاخرى، لذا تكثر المشاكل المالية والادارية والفنية، ثم إن غالبية ادارات النادي تورط نفسها في عقود ضخمة مع لاعبين أو مدربين وهي لا تملك المال الوفير يمكن إرضاء للجماهير واعتماداً على أعضاء الشرف وغالبا ما يبتعدون عن التسديد وتكثر المشاكل وهنا أحب ان أذكر قضية اللاعب الشربيني التي كسبها بعد ان رفع قضية على الاتحاد في الفيفا وهو لم ينفع الاتحاد فنيا ابدا!

اذا لماذا أصلا استقدم من بلده ؟ وقبله اللاعب البرازيلي الذي كان عقده ضخم جدا وكذلك اللاعب الارجنتيني !! والنادي الآن متورط مع اللاعب الهارب (ماركينهو) الذي ذهب الى روما ووكل محاميا لأخذ حقوقه المالية.

أعتقد انه سيكسبها كالعادة رغم ان منصور البلوي عضو الشرف الفعال قال: إنه تسلم حقوقه كاملة اذا لماذا هرب ؟ ولماذا أغلب اللاعبين الاجانب لا يهربون إلا من العميد؟!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع