أخبار الصحف السعودية

صحيفة الاقتصادية | الاتحاد .. المقعد الثالث يسخن

وائل النجار من جدة

 

في الوقت الذي كان يعتقد أنه سلم الراية للهلال، سخن فريق الاتحاد لكرة القدم المقعد الثالث في دوري عبداللطيف جميل، المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على التعاون 4/ 3 في الجولة الـ 24.

وكان الاتحاد قد خسر من الهلال 0/ 3، ما سمح للفريق الأزرق الابتعاد بالمركز الثالث بفارق خمس نقاط، إلا أن سقوطه أمام الرائد بالتعادل بهدف لمثله، وثأر الأول من خسارته 3 / 4، أعاد السخونة للمركز الثالث ولا سيما أن الفارق أصبح ثلاث نقاط، ويتبقى من عمر الدوري السعودي جولتان، حيث باتت ست نقاط في الملعب، سيتخلله نزالان مهمان أمام الغريمين التقليديين الأهلي والنصر، ما يعني أن النقاط غير مضمونة 100 في المائة، علما أنهما فقدا المنافسة على اللقب المحلي الذي انحصر بين المتصدر النصر ووصيفه الأهلي. وأمام جماهيره التي تجاوزت مليون مشجع خلال 12 لقاء، ثأر الاتحاد من خسارته من التعاون 3 /4، بعد أن ضرب شباكه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في نسخة مكررة للقاء الدور الأول إلا أن الفائز تغير.

ووصف المدرب الروماني فيكتور بيتوركا لقاء التعاون بالممتع، من حيث القوة والندية والإثارة بين الفريقين، ولا سيما أنه تخلله سبعة أهداف، وقال: “روح الفريق ظهرت خلال الهدفين المبكرين”. وعزا الأهداف التي تلج شباك فريقه، إلى أخطاء التمركز والمحاصرة، مشيرا إلى أن أغلب اللاعبين صغار في السن، واعدا بتصحيح الأخطاء ومعالجتها. وبعد ضياع اللقب المحلي، أكد بيتوركا أن تركيز الاتحاد سيكون منصبا على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث ينتظره لقاء مهم أمام القادسية، مطالبا من الجماهير أن تحضر بكثافة السبت المقبل، ولا سيما أن حضورها في لقاء التعاون لم يكن كالسابق. وحول العصبية التي بدرت منه ضد العراقي سيف سلمان رد “أمر طبيعي لا يوجد بها شيء فأنا لا أحب الأخطاء التي تصدر منهم فردة فعلي طبيعية”. ولفت إلى أنه سيعزز فريقه بعدد من اللاعبين للموسم المقبل، إلا أنه رفض الإفصاح عن خطواته بقوله: “كل شيء بوقته حلو”، مشيرا إلى أن عودة محمد نور، وحمد المنتشري للفريق نظرا لحاجته إلى خبرتهما الكبيرة، مشيرا إلى أنه وضع لهما برنامجا من أجل إعدادهما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع