أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | «الإتي» عاد.. بروح الاتحاد … قدم عرضاً مميزاً وتوجه برباعية «فتاح» وماركينهو وفهد.. وتأهل لـ 8

عيسى الحبيب – الأحساء
بلغ فريق الاتحاد دور الثمانية في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وذلك بعد تغلُبِه على مستضيفه فريق الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في دور الـ16 من المسابقة.
بدأ الشوط الأول باندفاع فتحاوي سريع وتهيأت فرصة فتحاوية من حمدان مرَّت من جانب القائم الأيمن، وسرعان ما عاد الاتحاد ومسك زمام الأمور وتهيأت له فرصة هدف محقق من عبدالفتاح عسيري المواجه للمرمى ولعبها قوية تصدى لها ببراعة حارس الفتح علي المزيدي وأنقذ مرماه من هدف محقق.
وشكَّل عبدالفتاح عسيري قلقًا كبيرًا وكثيرًا للفريق الفتحاوي.
وقد كان في الدقيقة 20 هجمة اتحادية ضائعة وفرصة هدف ضائع من عبدالفتاح الذي عرض كرة جيدة وهو في مواجهة المرمى ولكن لم تجد من يكملها داخل الشباك.
وفي الدقيقة 24 سجَّل المميز عبدالفتاح عسيري الهدف الاتحادي الأول بعد مجهود رائع وفردي وراوغ أكثر من مدافع ليلعب كرة جميلة على يمين الحارس في أقصى الزاوية، وسرعان ما عاد الفتح لجو المباراة وفي الدقيقة 32 عدَّل الكونغولي دوريس ساليمو النتيجة من كرة رأسية حولها في أقصى الزاوية.
وفي الشوط الثاني ومنذ بدايته كانت السيطرة شبه كاملة للفريق الاتحادي من حيث السيطرة على منطقة المناورة والانتشار والتمرير والوصول للمرمى، ففي الدقيقة 49 تصدى المزيدي لهدف مؤكد من سيف سلمان وهو في مواجهة المرمى، ويستمر الضغط والهجوم الاتحادي المتواصل في ظل غياب للفتح خاصةً في منطقة الوسط، ففي الدقيق71 يلعب ماركينهو ركلة حرة مباشرة لا تُصد ولا تُرد تُعانق أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الفتح كهدف اتحادي ثانٍ جميل، ويواصل العميد سيطرته ويحشد قواه في ظل تراجع من الفتح الذي لم يقدم شيء خلال هذا الشوط مُطلقًا سوى بعض المحاولات الخجولة في ظل يقظة من دفاع الاتحاد، وفي غمرة الهجوم الاتحادي السريع يُسجِل فهد المولد البديل الناجح الهدف الثالث بعد مجهود من لويسيانو ومراوغة بارعة ليمرر كرة جاهزة للمتمركز المولد ويضعها داخل الشباك الفتحاوية، وفي الدقيقة 92 والجماهير تُغادر الملعب أضاف فهد الهدف الرابع بعد كرة بينية مررها عيسى المحياني بين المدافعين لينطلق وراءها فهد ويراوغ الحارس المزيدي ويضعها داخل المرمى. وبهذا الفوز يبلغ فريق الإتحاد دور الثمانية ليواجه فريق القادسية في جدة يوم السبت 13 من رجب الجاري.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع