أخبار الصحف السعودية

صحيفة الرياضية | شباك فواز .. المرور مسموح

جدة ـ أحمد البهكلي

هاجم المدرب حسن خليفة (وطني) المدير الفني بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فيتور بيتوركا (روماني)، محملا إياه مسؤولية تراجع نتائج الفريق الذي أخفق في تحقيق أي انتصار طوال سبعة لقاءات خاضها الفريق تحت قيادته.
ويرى من سبق له حماية العرين الاتحادي، منذ العام 1984 وحتى موسم 2000 أن بيتوركا المدرب السابق للمنتخب الروماني الأول لكرة القدم لم يوفق في اختيار العناصر التي تستطيع تنفيذ أفكاره وفلسفته الفنية.
وأكد خليفة أن بيتوركا لم ينجح في اختياراته للاعبين الأجانب خلال فترة التسجيل الشتوية والتي يغلق بابها خلال الساعات الأولى من صباح غد، مستغرباً استعانته بالثنائي لوسيانو سان مارتين (روماني) وسيف سلمان (عراقي) في مركز المحور رغم تواجد الشاب جمال باجندوح والذي يرى أنه سيشكل ثنائياً قوياً مع زميله سيف سلمان.
ووصف خليفة خطة لعب المدرب الروماني بـ”المكشوفة” أمام جميع الفرق في المسابقات المحلية، مبيناً أنه يعتمد على لعب الدفاع المتقدم والضاغط والذي يزعم بأنه يتطلب وجود لاعبين يستطيعون تنفيذ هذا التكتيك كمجموعة كاملة وهذا ما لا يمتلكه الرائد حسب تأكيداته. وتابع: “لكي تطبّق تكتيكاً وخطة مثل هذه، من الضروري وجود لاعبين يتمتعون بالقتالية في عملية الضغط على حامل الكرة، إلى جانب السرعة في التغطية الدفاعية وهذا ما لا يتواجد في لاعبي الاتحاد حاليا”.
ولم ينسَ خليفة الحديث عن حال الحارس فواز القرني، إذ يؤكد أنه يفتقد الصفة الأولى المطلوب تواجدها في حارس مرمى كرة القدم، وهي قدرته على اللعب ليبرو (خلف المدافعين)، معتبرا ولوج 12 هدفا في شباكه خلال سبع مباريات دليلا على وجود خلل كبير في المنظومة الدفاعية الاتحادية.
ويجزم المدرب الذي سبق له الإشراف على فريق الاتحاد أن تشابه طريقة تسجيل الأهداف في مرمى فريقه السابق دليلا قاطعا على عدم تصحيح الأخطاء من قبل الجهاز الفني واللاعبين، متسائلا عن السر في بقاء مرمى الاتحاد ممرا سهلا لكل فريق يلتقيه.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع