أخبار الصحف السعودية

صحيفة الرياض | زوكالا: أعيش صراعاً مع أجواء جدة

جدة – هتان النجار

 قدمت ادارة الاتحاد الثلاثي الروماني لوسيان سان مالاتين والبولندي لوكاس زوكالا والعراقي سيف سلمان لوسائل الاعلام بقاعة الأمير طلال بن منصور بالنادي الاتحاد، وفي البداية عبر سلمان عن سعادته بارتداء شعار الاتحاد وقال: “اتمنى أن يحالفني التوفيق والنجاح في هذه التجربة الاحترافية مع فريقي الجديد والمساهمة في تحقيق الانجازات مع زملائي”.

مؤكدا جاهزية الاتحاد في الوقت الحالي لاستكمال الدوري وخوض ما تبقى من منافسات محلية وقال: “الفريق حقق اقصى استفادة من معسكر جبل علي خصوصاً من الناحية اللياقية التي تحسنت لدى اللاعبين بشكل واضح وملحوظ واصبحت في افضل حالاتها، ونعد الجماهير الاتحادية على العمل لتقديم افضل المستويات”.

واضاف: “اعرف الدوري السعودي جيدا فهو اﻷفضل على مستوى الدوريات في الوطن العربي واختياري للاتحاد لأنه يعتبر واحداً من افضل الفرق العربية وأحد عمالقتها”.

 

سلمان: اخترت الاتحاد لأنه الأفضل عربياً

 

وكشف البولندي زوكالا أن المدرب الروماني فيكتور بيتوركا واحدا من أهم الاسباب التي شجعته للحضور بعد الحديث معه كثيرا عن النادي على الرغم من الفترة البسيطة التي قضاها وقال: “كان يصف لي النادي والجماهير والوضع العام داخله وهذا ما اختصر كثيرا عليّ، والاتحاد من خلال اطلاعي على سيرته يصنف ضمن أحد اكثر الاندية شعبية وعراقة في السعودية ودائما ما تظل جماهيره صاحبة التميز والتي تعطي النادي جمالا خاصا”.

واكد زوكالا بانه جاء لخدمة الاتحاد داخل الملعب وسيعمل على تسخيره خبرته الطويلة في الملاعب لمصلحة الفريق وسيعمل على ان تكون فترة تجربته الاحترافية ناجحة.

كاشفا النقاب عن تجربته مع ناديه السابق سيتوا بوخارست وقال: “وصلت مع بوخارست الى نهائي أوروبا وسأسعى مع بقية زملائي اللاعبين لتقديم الافضل مع الاتحاد سواء محليا او اسيويا”.

معترفا بانه واجه صعوبة في التاقلم مع حرارة الاجواء في جدة منذ حضوره اليها مقارنة مع الاجواء في رومانيا والاجواء باردة جدا، ولكنه بدأ يتعود شيئا فشيئا على الأجواء الحارة في جدة حتى في التدريبات الصباحية التي تكون فيها الحرارة شديدة وتحت الشمس الحارة، ولكنه قادر على التأقلم في الفترة المقبلة مع هذه الاجواء”.

ووصف زوكالا العرض المادي الممتاز والمغري وقال: “مثل هذا العرض شجعني على قبول الاحتراف في الاتحاد وكنت سأحضر الى الاتحاد حتى وان لم يكن بيتوركا مدربا”.

وأكد الروماني لوسيان سان مارتين حضوره الى الاتحاد جاء بحديث مع يتوركا مبديا جاهزيته لخوض اول مواجهة مع الفريق غد (الجمعة) امام الفتح وقال: “هذه المواجهة تعتبر مهمة بالنسبة لي وأهدف مع زملائي في الفريق لتحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة، واشكر ادارة الاتحاد ومدرب الفريق بيتوركا على ثقتهم وقناعتهم بامكانياتي الفنية، وهذه الثقة ستعطيني دافعا لبذل الجهد المضاعفا في سبيل اقناع الجميع بامكانياتي”.

واتفق مارتن مع ما ذكره البولندي زوكالا بشان الأجواء الحارة في جدة وقال: “دائما احاول التأقلم مع هذه اﻷجواء المختلفة كليا عن الاجواء في بلدي.

وامتدح مارتن سمعة الاتحاد في قارة آسيا وأكد أن هذه السمعة الجيده تشجع أي لاعب على الحضور للاحتراف في الاتحاد”.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع