أقلام الصحف السعودية

وااااااضحة يا لجنة الاستئناف | بقلم سالم الشهري

– كم كان بودي أن يكون الشارع الرياضي مطلعاً على ما دار في اجتماع لجنة الاستئناف الماضي بخصوص قضية لاعب الاتحاد (سعيد المولد) بشكلٍ مباشر بدلاً من هذه الضبابية التي أحاطت بالقضية..!!
– لو كان لي من الأمر شيء لسعيت أن يكون اجتماع اللجنة منقولاً بالصوت والصورة للجمهور الرياضي من باب تثقيف المجتمع الرياضي قانونياً.. ولقطع لسان كل مشكك في قرار اللجنة أو إجراءاتها.
– شاهدنا جميعاً محاكمات رؤساء دول في قضايا حساسة يتم نقلها تلفزيونياً على الهواء مباشرة فما بالكم باجتماع لمناقشة قضية لاعب محترف..؟!
– لا أدري هل يحق لنا أن نتساءل في هذه القضية الاحترافية: لماذا صمتت لجنة الاستئناف عن الكلام المباح ولم تعطِ قرارها..؟! وهل تأثرت بالضغوط الإعلامية يا ترى كما يردد البعض..؟!
– إن تأخر اللجنة في إصدار قرارها هو أمر غير مبرر ولا يمكن تقبله ويفتح باب التأويلات والتفسيرات على مصراعيه.. واللجنة هي من وضعت نفسها في هذا المأزق.
– القضية واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار.. نادي موقفه سليم جداً يمتلك عقداً رسمياً موثقاً من لجنة الاحتراف للاعب وقع في الفترة الحرة بكامل حريته واختياره ورغبته.. ونادي آخر لا يمتلك أي شيء..!!
– أحياناً أقول في نفسي: لعل للجنة الاستئناف عذراً ونحن نلوم.
– ثم أعود لأقول: ولكن القضية واضحة جداً ولا تحتاج سوى إلى جرأة في تطبيق لائحة الاحتراف بحذافيرها بغض النظر عن أي شيء آخر.
– هل تعلمون ما تقول لائحة الاحتراف في هذه القضية..؟!
– سأنقل لكم ما تقوله حرفياً.. ودون زيادة أو نقصان.. وهذا الكلام للقراء الكرام لأنني واثق بأن لجنة الاستئناف تحفظ ما سأورده عن ظهر قلب.
– جاء في لائحة الاحتراف وبالحرف الواحد.. (الفصل التاسع: الحفاظ على استقرار العقود بين اللاعبين المحترفين والأندية.. المادة السابعة والعشرون: احترام العقود: لا يجوز إنهاء العقد بين اللاعب المحترف والنادي إلا مع انتهاء مدته أو بالتراضي). وفي نص القواعد التفسيرية لهذه المادة جاء الشرح كالتالي: (القاعدة الأساسية والأصل في العلاقة التعاقدية بين النادي واللاعب توجب احترام العقد المبرم بينهما وبناء عليه فإن العقد ينتهي إما بانتهاء مدته أو اتفاق الطرفين على إنهائه بالتراضي).
– هل قرأتم يا أهل القانون ما سبق..؟! (لا يجوز) (القاعدة الأساسية) (الأصل).. هل هناك أوضح من هذا..؟!
– خذوا هذه المادة الاحترافية الأخرى.. (وبالنص يا حبيبي بالنص)..
– (المادة الثلاثون: حظر إنهاء العقد أثناء الموسم الرياضي: لا يمكن إنهاء العقد من طرف واحد في أثناء الموسم الرياضي).
– أعتقد بأن القضية ينطبق عليها ما يقوله العوام: (ما يبي لها نشدة مطوع).. ولكن..!!

غالب دلاك

الذي عشق الأصفر والأسود منذ الطفولة ( وكان"وما زال"وسيظل ) مخلصا شامخا كالجبل الشامخ كأي اتحادي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع