أخبار الصحف السعودية

🗞 المدينة | جدة تستعد لاحتضان كأس العالم

بدأ العدُّ التنازليُّ لانطلاق كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة في مدينة جدَّة في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.
ويشارك في هذه النسخة من البطولة أندية الاتِّحاد ممثِّلًا عن البلد المستضيف، وفلومينينسي، ومانشيستر سيتي، والأهلي المصري، وأوكلاند سيتي، وأوراوا دايموند، وليون سيتي المكسيكي. رح

وأعلن اتِّحاد كرة القدم السعودي اليوم، أنَّ الجولة الترويجيَّة للكأس بالمنطقة التاريخيَّة بجدَّة دخلت أسبوعها الأخير، مشيرًا إلى أنَّ العدَّ التنازليَّ بدأ.

ويفتتح نادي الاتحاد البطولة يوم 12 ديسمبر المقبل، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي، الذي يشارك في البطولة للمرَّة الحادية عشر، على أنْ يلتقي الفائز في هذه المباراة مع الأهلي المصري في الجولة التالية.

ويحتل أوكلاند سيتي صدارة الدوري النيوزيلندي الوطني برصيد 38 نقطة، بعد مرور 14 جولة من المسابقة، وبفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني.

وكان أفضل مركز حقَّقه أوكلاند سيتي خلال 11 مرَّة شارك فيها في مونديال الأندية، عندما حصل على المركز الثالث عام 2014 بالمغرب.

وتبلغ القيمة التسويقيَّة لفريق أوكلاند سيتي 5.33 مليون يورو، وذلك حسب موقع ترانسفير ماركت المتخصِّص في إحصاءات وسوق الانتقالات، ويضم الفريق محترفًا يابانيًّا وآخر صينيًّا وأرجنتينيًّا.

ويُعدُّ اللاعب كاميرون هوايسون أغلى لاعبي الفريق من حيث القيمة التسويقيَّة، وتبلغ 425 ألف يورو.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع