أخبار الصحف السعودية

صحيفة النادي | سانمارتن وزوكالا من إسبانيا: جيناك يا جميل

 

عادل الماس (جدة)

انضم الثنائي الأجنبي الروماني سانمارتن، والبولندي لوكاس زوكالا لمعسكر الفريق الاتحادي الأول في منطقة جبل علي بمدينة دبي الإماراتية، استعدادا للانخراط في التدريبات الاتحادية تحت إشراف المدرب الروماني بيتوركا، وكان نادي ستيوا بوخارست الروماني أعلن عبر بيان رسمي تم بثه في الموقع الرسمي للنادي عن اتفاقه مع نادي الاتحاد على انتقال النجمين صانع الألعاب الروماني سانمارتن، والمدافع البولندي لوكاس لنادي الاتحاد بدءا من يوم أمس، بعد فك ارتباطهما رسميا على الرغم من تبقي 6 أشهر على نهاية عقودهما الاحترافية، واستلامهما لأوراق المخالصة، من أجل انضمامها رسميا لصفوف فريق الاتحاد كلاعبين محترفين.

 وتشير المصادر إلى أن نادي الاتحاد دفع مبلغ مليون يورو من أجل تنازل نادي ستيوا بوخارست عن النجمين المميزين سانمارتن، ولوكاس.
 وكان المدرب بيتوركا قد حرص على توقيع عقود احترافية مع اللاعبين مطلع شهر يناير الجاري في بوخارست، قبل مغادرة الثنائي سانمارتن، ولوكاس مع فريق ستيوا بوخارست الروماني لأسبانيا لإقامة معسكر تحضيري، ولكن المفاوض الاتحادي نجح في تحويل مسار اللاعبين سانمارتن، ولوكاس من إسبانيا إلى الإمارات وتحديدا منطقة جبل علي بمدينة دبي، والتي تحتضن معسكر الفريق الاتحادي، وبذلك يأتي انضمام سانمارتن، ولوكاس، إلى جانب العراقي سيف سلمان، فيما يجري التفاوض مع المهاجم البرازيلي جونيور مورايس من أجل إكمال ملف الرباعي الأجنبي، وستتضح الصورة كاملة حيال ملف الأجنبي الرابع خلال (72) ساعة المقبلة، حيث يسعى المدرب بيتوركا لتواجد اللاعبين معه من أجل الشروع في تطبيق منهجية اللعب التي سيسير عليها في المرحلة المقبلة مع الفريق الاتحادي في بطولتي كأس الملك والدوري في الموسم الحالي.
 

من جهته أرجع لاعب خط وسط ستيوا بوخارست سان مارتن، المال والعرض المغري كسبب في قبوله القدوم إلى السعودية، مؤكدا أنه كان يمني النفس بإنهاء مسيرته الكروية مع ستيوا بوخارست وجماهيره التي توجته بجائزة أفضل لاعب الموسم الماضي.

 وقال: أنا حزين لترك أعرق الأندية في رومانيا، كنت أريد إنهاء مسيرتي هنا ولكن العرض المقدم لي مغري ماليا ولا يمكن تفويته، كما أنني أرغب في خوض تجربة احترافية جديدة إلى جانب الجهاز الفني الروماني الكبير بقيادة الخبير بيتوركا، وهذه التجربة لن تعيقني عن مواصلة المشوار مع المنتخب الروماني، كما أن سيتوا بوخارست لن يقف على لاعب أو لاعبين كوني على قناعة تامة بأن إدارة النادي والجهاز الفني ستعوض النقص بلاعبين أكفاء.
 

من جانبه، أبدى المدافع البولندي زوكولا سعادته الغامرة بالسيرة القوية الحافلة بالبطولات والإنجازات التي قضاها مع بوخارست في الفترة الماضية. وأضاف: «أشعر بأن الفترة التي لعبتها في ستيوا بوخارست تعد الأفضل طوال مسيرتي الرياضية، وأتمنى تكرار التجربة الناجحة مع الاتحاد والذي حرصت على قراءة مسيرته التاريخية والتي تعتبر بالنسبة لي «مشرفة» وتغري أي لاعب في الانضمام لبطل آسيا لمرتين متتاليتين في فترة سابقة. وأشكر جماهير بوخارست وإدارة النادي والجهاز المشرف على الفريق، وأتمنى أن تكون البداية قوية وجميلة في التجربة الجديدة.

 جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أجري لهما في المعسكر الإعدادي لفريق ستيوا بوخارست المقام في إسبانيا.
 من جانب آخر، يخوض الفريق الاتحادي اليوم أول لقاءاته الودية أمام فريق بونيودكورالأوزبكي، وسيعمل المدرب بيتوركا للاستفادة من اللقاء الودي للاطمئنان على جاهزية اللاعبين فنيا ولياقيا، إلى جانب الوقوف على مستويات بعض اللاعبين، والسعي لاختبار خطوط الفريق أمام فريق جيد، مثل بونيودكور الأوزبكي الذي يملك لاعبيه بنية جسمانية قوية، ولذلك سيكون اللقاء مفيدا للفريق الاتحادي الذي يستعد لما تبقى من منافسات الموسم الكروي الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع