أخبار المنتخب السعودي

🗞 الاقتصادية | أمريكا والبيرو والإكوادور تطلب الأخضر وديا

أبدت منتخبات أمريكا، البيرو، والإكوادور رغبتها في خوض مباريات ودية دولية مع المنتخب السعودي لكرة القدم خلال فترة الإعداد لكأس العالم 2022 في قطر، حيث تدرس إدارة الأخضر الطلبات الثلاثة، لاختيار المناسب لها «وفق المواعيد والأماكن» حسب البرنامج الإعدادي قبل الموافقة عليها رسميا.
وينتظر أن يخوض الأخضر أربع مباريات ودية خلال أيام «فيفا» في حزيران (يونيو) وأيلول (سبتمبر) خلال معسكره الإعدادي في أوروبا، بينما لم يستقر بشكل كامل على عدد المباريات الودية التي سيخوضها في المرحلة الأخيرة من الإعداد التي ستكون لمدة شهر في أبوظبي.
ويعتزم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد إقامة معسكرين تدريبيين للأخضر في حزيران (يونيو) وأيلول (سبتمبر) في أوروبا خلال أيام «فيفا»، حيث تتم المفاضلة بين إنجلترا، النمسا، وسويسرا، على أن تتخللها أربع مباريات ودية، فيما سيشهد معسكر أبوظبي الأخير مباريات مع منتخبات مقاربة لأداء منتخب بولندا. وحدد «فيفا» 16 يوما بين 30 من أيار (مايو) حتى الـ14 من حزيران (يونيو)، وتسعة أيام بين الـ19 حتى الـ27 من أيلول (سبتمبر) أياما للمباريات الودية الدولية والأخيرة قبل كأس العالم 2022، فيما اشترط على الاتحادات التي تأهلت منتخباتها إلى مونديال كأس العالم إيقاف نشاط كرة القدم قبل انطلاق المونديال بأسبوعين.
يشار إلى أن قرعة كأس العالم وضعت الأخضر في المجموعة الثالثة بجانب كل من: الأرجنتين، المكسيك، وبولندا، فيما أوضحت مصادر «الاقتصادية» بأن رينارد، أوصى بتوقف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم المقبل قبل شهر من انطلاق مونديال 2022 في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لإقامة معسكر تدريبي في العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع