أخبار المنتخب السعودي

مرة اخرى … توريه و مانشيني “معا”

كتابة : د.مهند بن مهري.     جدة

اختار مدرب المنتخب السعودي الإيطالي “مانشيني” أخيراً مساعده في الجهاز الفني، بعد المعسكرين الماضيين الذَين كانا سلبيين نوعا ما على مستوى الأداء والنتائج في المباريات الودية التي خاضها خلال الفترة الماضية، والتي شارك فيها بعدة تشكيلات مختلفة على مستوى الرسم والتكتيك وأيضا على مستوى اختياره للأسماء حيث لاقت بعض الأسماء استغراب الجمهور السعودي وامتعاض البعض من عدم استدعاءه لأسماء أخرى، وكان الإيطالي يتعرف على اللاعبين طيلة الفترة الماضية، إذ كان قد استدعى أكبر قدر من اللاعبين في معسكره الأخير المقام في البرتغال، حيث اختار الإيطالي حينها[31] لاعباً للوقوف على مستوياتهم بنفسه.

و قد وقع اختيار الإيطالي على الإيفواري “يايا توريه” ليكون مساعداً له، والذي كانت أبرز محطاته كلاعب عندما كان قائداً لخط الوسط في برشلونة الإسباني وبعدها مع مانشستر سيتي والذي كان مانشيني مدرباً له حينها.

ونشر الاتحاد السعودي بياناً رسميا اليوم الجمعة، أكد فيه التعاقد مع توريه ليشغل منصب المساعد الأول لمدرب المنتخب، بناء على طلب الأخير، ولم يكشف الاتحاد السعودي في بيانه عن مدة العقد.

وستكون هذه هي التجربة الخامسة لتوريه لشغل هذا المنصب كمدرب مساعد، حيث سبق أن شغل هذا المنصب في أندية أولمبيك دونيتسك الأوكراني، وأخمات جروزني الروسي، وتوتنهام الإنجليزي تحت 16 سنة، وستاندارد ليج البلجيكي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع