أخبار المنتخب السعودي

‏أخضر اليد يعانق “العالمية” للمرة التاسعة في تاريخه..وآل الشيخ يقدم 50ألف لكل لاعب

يوسف الشيخي : جدة

تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم 2019م للمرة التاسعة في تاريخه ، وذلك بتصدره للمجموعة الاولى عقب تفوقه على منتخب عمان بنتيجة (٢٦-٢٠) ، في اللقاء الذي جمعهم اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية.
وفرض المنتخب السعودي أفضليته على مجريات اللقاء منذ بدايته، ووسع الفارق التهديفي إلى ثلاثة أهداف في عدة فترات من الشوط، وكان بمقدوره توسيع الفارق أكثر من ذلك لولا الهجمات السهلة الضائعة، وانتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بواقع (١٣-١٠)، وكان مدرب الأخضر قد لعب خطة دفاعية (٥-١).

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثانية بنفس الخطة، وأستطاع زيادة الفارق التهديفي إلى أكثر من ستة أهداف، وحافظ على ذلك حتى نهاية المباراة التي انتهت بنتيجة (٢٦-٢٠) لصالح القبضة السعودية.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السعودي فرق مجموعته الأولى بالدور الرئيسي من البطولة بالعلامة الكاملة بواقع أربع نقاط، فيما بقي عمان بدون أي نقطة.

من جانب اخر هنأ الاستاذ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة اليد ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد بمناسبة تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2019، وذلك بعد فوز منتخبنا على منتخب سلطنة عمان بنتيجة “26 – 20” في المباراة التي جمعتهما اليوم في التصفيات الآسيوية القائمة في كوريا الجنوبية.

ووجه آل الشيخ بتقديم مكافأة مالية للاعبين بواقع 50 ألف ريال لكل لاعب، متمنياً لهم مزيد من النجاح والتفوق في مختلف الاستحقاقات الدولية المقبلة، مبدياً سعادته بالإنجازات والنجاحات المتلاحقة التي تحققها المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الرياضية، مشدداً في السياق ذاته “بأن هذه الانجازات والنجاحات جاءت بعد توفيق الله بدعم واهتمام كبيرين من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله، وهذا الدعم والاهتمام الكبيرين الذي يحظى به قطاع الرياضة في وطننا الغالي سيسهم بمشيئة في تحقيق المزيد من المنجزات لرياضة المملكة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع