أخبار الصحف السعودية

? الشرق الأوسط | الاتحاد يستنجد بنجومه القدامى لإنقاذه من دوامة الهزائم

جدة: إبراهيم القرشي

ألقت الخسارة التي مني بها الاتحاد من الغريم الأهلي 2 – 1 بظلالها على البيت الأصفر، حيث تصاعدت وتيرة الغضب الجماهيري ضد إدارة النادي ولاعبي الفريق.
وتحدث عدد من اللاعبين والإداريين السابقين بحسرة إزاء وضع فريقهم، موجهين سهام نقدهم لعدد من اللاعبين الذين وصفوهم بأنهم لم يقدموا أي شيء للنادي، مطالبين بتصحيح وضع الفريق وجلب لاعبين أجانب قادرين على صنع الفارق مع الفريق ولاعبين محليين ذوي جودة عالية، مؤكدين أن الاتحاد يستحق أن يكون في مكانة أفضل.
وتجمد رصيد الاتحاد بعد الخسارة من الأهلي عند 9 نقاط في المركز الثاني عشر، بينما رفع الفريق الأخضر رصيده إلى 17 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي.
واعترف أنمار الحائلي رئيس مجلس نادي الاتحاد بوجود أخطاء ارتكبها لاعبوه خلال مواجهتهم الغريم التقليدي الأهلي، من خلال إهدار الفرص، مؤكداً أن مشكلة الاتحاد فنية بحتة وليست إدارية. ووصف الحائلي منحه للمدرب التشيلي السابق خوسيه لويس سييرا بداية الموسم الصلاحيات كاملة بالخطأ الجسيم، مشيراً إلى أنه يتحمل مسؤولية ذلك، منوهاً إلى إحساسه بالندم للإبقاء على سييرا لفترة طويلة مع الفريق، متعهداً بتغيير شكل الاتحاد بالكامل بعد 8 أسابيع؛ وذلك تزامناً مع فتح باب الانتقالات الشتوية المقبلة.
وأضاف: «نحتاج إلى تدعيم الفريق بلاعبين أجانب في الميركاتو الشتوي المقبل، كل ما يقال عن رحيل بريغوفيتش غير صحيح، وإذا رغب في المغادرة فليدفع للنادي حقوقه أولاً».
ونوه الحائلي بأنه يبحث عن الاستقرار الفني والإداري ولا يرغب في مدرب مؤقت، مشيراً إلى أن اسم المدرب الجديد سيحسم خلال 10 أيام.
ونفى رئيس نادي الاتحاد الأنباء التي تناولت مطالبته بتفريغ المدرجات أمام الإدارة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، تجنباً لاحتكاك الإدارة مع اللاعبين، مشيرا إلى قدرة النادي المالية الجيدة مستشهداً بالصفقات التي أبرمت لتدعيم صفوف الفريق، وقال إنه يعمل وحيداً في النادي ولم يسانده أي فرد للوصول لكرسي الرئاسة، متمنياً من الجميع دعمه في الوقت الذي وعدهم بتصحيح الأمور، مشيراً إلى تواصله مع عدد من اللاعبين القدامى للاستفادة من خبرتهم وأخذ مرئياتهم في عدد من الأمور الفنية.
من جانبه، قدم المغربي مروان دا كوستا مدافع فريق الاتحاد اعتذاره للجماهير بعد الخسارة أمام الأهلي، وقال دا كوستا عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستغرام» مرفقاً صورة لشعار النادي: «هذا هو شعار النادي الذي يمثل النادي مع جماهيره، يوماً ما سنترك الفريق لذا يجب علينا تمثيله بأفضل صورة ممكنة»، وأضاف: «الإدارة تعمل الأفضل وكذلك بعض اللاعبين، لكن إذا لم نجتهد أكثر فسوف نواجه كارثة، كرة القدم ليست فقط في أرض الملعب».
واستطرد دا كوستا: «قبل الملعب هناك العديد من القواعد، التي إذا لم تحترمها فأنت لم تحترم الملعب»، ووجه رسالة لجمهور الاتحاد: «الجماهير التي حضرت لمشاهدتنا، أريد أن أقول لكم آسف للغاية، أتمنى أن تكون لنا ردة فعل سريعة، ولكن كما ذكرت النجاح يأتي بالعمل والتضحية المنجزة كل يوم في حياتنا».
في المقابل، ينتظر أن يتولى حمد المنتشري لاعب فريق الاتحاد السابق وأفضل لاعب في آسيا 2004، منصب المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي، في الوقت الذي ترددت أنباء عن تقديم أسامة المولد لاستقالته وسط محاولات لاحتواء الموقف وثني اللاعب عن الاستقالة وإكمال مهمته بصفته مدير الكرة بالنادي.
وعلى الصعيد الفني، يبدأ فريق الاتحاد اليوم الإعداد الفعلي لمواجهة فريق الوصل الإماراتي في إياب دور الـ16 لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال والتي سيحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة الاثنين المقبل، في الوقت الذي عكف السعودي محمد العبدلي مدرب الاتحاد أمس على دراسة نقاط قوة وضعف منافسه للاستعانة بها في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع