أخبار الصحف السعودية

الرياضيه | المحترف المغربي السابق في النصر والهلال يوجه 3 رسائل عبر “الرياضية” بهجا: ديربي الرياض صعب

اعترف المغربي أحمد بهجا الذي خاض ثلاث تجارب احترافية مع أندية النصر والهلال والاتحاد، بمتابعته لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مشيرًا إلى أن الدوري السعودي في تحسن وتطور مستمرين، خاصة أندية الهلال والنصر والأهلي.
وكشف بهجا عن أن الديربي الذي سيجمع النصر مع الهلال في الجولة الـ 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مشابهة للكلاسيكو الإسباني الذي يجمع ريال مدريد وبرشلونة، مشيرًا إلى أنه من الصعب توقع الفريق الفائز في المباراة.
01
أين أحمد بهجا حاليًا بعد اعتزال كرة القدم؟
أدرب حاليًا فريق الكوكب المراكشي فريقي السابق.
02
حدثنا عن الأعوام التي قضيتها
في الدوري السعودي؟
كانت من أفضل المراحل في مشواري الكروي، خصوصًا أني استطعت تمثيل أكبر الأندية في السعودية: الهلال، الاتحاد، النصر.
03
ما التجربة الأبرز من تلك الأندية؟
الاتحاد، والسبب كوني مثلته ثلاثة أعوام، وحققت معه العديد من البطولات، أما الهلال والنصر فكانت تجربتي معهما موسمًا واحدًا.
04
هل ما زلت تتابع الدوري السعودي؟
طبعًا، أتابع وبشدة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
05
ما تقييمك له؟
دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في تحسن وتطور مستمرين، خاصة أندية الهلال والنصر والأهلي، لكني حزين جدًّا على وضع الاتحاد وترتيبه في الدوري، لكنني أتمنى أن يعود كما كان سابقاً.
06
أثناء وجودك في الدوري السعودي.. ما المباراة التي لا تزال عالقة
في ذهنك؟
مباراة الشباب والاتحاد في دور الأربعة من كأس الملك، كان الشباب متقدمًا بهدف وحيد، وكنت آنذاك على دكة البدلاء، وأشركني المدرب في الشوط الثاني، واستطعت صناعة الهدف الأول لصديقي حمزة إدريس، وتمكنت من تسجيل هدف الفوز الثاني.
07
ما الهدف الذي تذكره دائمًا ولا تستطيع نسيانه؟
هذا السؤال فاجأني.. جميع الأهداف التي سجلتها في الدوري لا تزال عالقة في أذهان المشجعين، لكن بصراحة هدفي في نهائي كأس الكؤوس الآسيوية مع الاتحاد لا يزال عالقًا في الذهن، خصوصًا أننا حققنا البطولة.
08
هل صحيح أن العديد من اللاعبين المغاربة أخذوا استشارتك قبل خوض تجربة احترافية في الأندية السعودية؟
نعم صحيح، حينما يكون هناك أي لاعب قد احترف في بلد ما، يبدأ اللاعبون بسؤاله والاستفادة من تجربته التي قضاها في هذا البلد.
09
سيواجه الهلال غريمه النصر في مواجهة مرتقبة.. كيف تقيم فرص الفريقين؟
الديربي بين الهلال والنصر، مباراة مشابهة لكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة؛ لأنه يصعب توقع الفريق الفائز حتى نهاية المباراة، وذلك لأنهما فريقان كبيران.
10
أخيرًا ما الرسالة التي توجهها عبر “الرياضية”؟
أشكر الأمير فيصل بن عبد الرحمن، الرئيس الحقيقي، هذا الرجل عزيز جدًّا على قلبي، فهو الذي أحضرني إلى النصر وكان رئيسًا حقيقيًّا ويتعامل بكل احترافية، والرجل الثاني هو الأمير عبد الرحمن بن مساعد، هذا الرجل الذي شجعني وساعدني كثيرًا في تجربتي الاحترافية التي قضيتها في الهلال، وفي الاتحاد أشكر أسعد عبد الكريم الرجل المخلص الذي يحب الفريق بجنون وأحد أسباب نجاح أحمد بهجا بتشجيعه المستمر لي، وقد زرته بعد مغادرتي السعودية.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع