أخبار الصحف السعودية

? المدينة|العميد يعود لآسيا بأحلام البداية

A A ويعود الاتحاد إلى المسابقة القارية بعد غياب موسمين بسبب مشكلاته المالية السابقة، وذلك عندما يستضيف الريان القطري في جدة.

ويأمل الاتحاد في أن تكون عودته مشابهة لبداياته في البطولة بنظامها الجديد عندما توج باللقب مرتين متواليتين في أول مشاركتين (2004 و2005).

لكن الفريق يخوض مسابقة هذا الموسم على وقع أدائه السيئ في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز ما قبل الأخير بعد 12 خسارة في 22 مباراة، على رغم التحسن الطفيف في أدائه في الفترة الماضية.

في المقابل، يدخل الريان مشاركته العاشرة في المسابقة القارية، علما بأنه لم ينجح مطلقا في تخطي عتبة الدور الأول. وبلغ الريان نسخة الموسم الحالي بعد تفوقه على سايبا الإيراني في الملحق.

الوصل × النصر

يعود النصر إلى البطولة بعد ثلاث سنوات من مشاركته الأخيرة عام 2016، ولقد بلغ دور المجموعات للنسخة الحالية بعدما تغلب على اي جي ام كي الأوزبكي 4-صفر في الدور التمهيدي (الملحق)، عندما يحل اليوم ضيفاً على الوصل الإماراتي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

ويأمل النصر في استمرار تألق لاعبه المغربي عبد الرزق حمدالله صاحب 15 هدفا في الدوري السعودي، في حين يحوم الشك حول مشاركة مدافعه البرازيلي مايكون بيريرا بسبب الإصابة.

في المقابل يتتطلع الوصل الإماراتي إلى تحقيق فوز ينتظره منذ 11 عاما، ويشارك الوصل في البطولة القارية بحلتها الجديدة للمرة الثالثة بعد نسختي 2008 و2018، حيث عجز عن تجاوز دور المجموعات في المرتين، واكتفى بفوزين فقط في 12 مباراة خاضها، كان آخرهما قبل 11 عاما عندما هزم القوة الجوية العراقي 2-1 في السابع من مايو 2008. ويتطلع ثالث الدوري الإماراتي في الموسم الماضي إلى أن تكون مشاركته القارية على غرار مشاركته الإقليمية، ورفع لاعب وسطه علي سالمين سقف التحدي بقوله لموقع الاتحاد الآسيوي للعبة «الفوز بلقب بطولة كبيرة مثل دوري أبطال آسيا يعتبر حلما تتوارثه الأجيال في النادي».

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع