أخبار الصحف السعودية

صحيفة سبورت السعودية | تجميد رخصة العبدلي .. وتهديد المزيني .. والبرقان يكشف لـ (قووول أون لاين) تفاصيل الخطوات الجديدة جديد لجنة الاحتراف: التسجيل والتخاطب آليا .. والأهلي يشكو الاتحاد

كشف الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم لـ (قووول أون لاين) أنه سيتم التخاطب بين اللجنة والأندية بالايميل اعتبارا من الخامس من يناير المقبل، وفق تعميم أرسلته اللجنة إلى الأندية قبل أربعة أيام. وأشار هنا إلى أن هذه الخطوة تقلل من مشكلة تسريب الخطابات والأهم أنها تسرع من وتيرة العمل.
وأوضح أنه سيتم أيضا التعامل بالنظام الآلي tms المعمول به في الاتحاد الدولي مع الاتحادات الأهلية، بحيث تدخل بيانات العقود آليا ويتم المصادقة عليها آليا دون الحاجة لحضور مندوبي الأندية، وهذا يسهل مهام الأندية خارج الرياض، ويطور العمل آليا بما يواكب التطور التقني.  
 
وقبل ذلك كان الدكتور عبدالله البرقان قد أوضح عبر حسابه بـ (تويتر) أنه تم تأجيل البت في قضيه سعيد المولد لاعب الأهلي نظراً لوجود شكوى جديدة مقدمه من النادي الاهلي ضد نادي الاتحاد ووكيل اللاعب أحمد المزيني. وسيتم البت فيها الأسبوع القادم. وفي هذا الصدد سبق واستدعي اللاعب للتحقق من معلومات تخص توقيعه والشكوى التي تقدم بها ضد وكيله بشأن إخفاء عروض من الأهلي قبل أن يوقع للاتحاد الذي سبق ورفع للجنة صورة من عرضه للاعب بعد دخوله الفترة الحرة.
 
وخاطبت اللجنة وكيل اللاعب للرد على الشكوى المقدمة ضده من نادي الأهلي واتهامه بعدم القيام بدوره في تبليغ اللاعب بالعروض.
 
وستخاطب اللجنة نادي الاتحاد للاستفسار عن شكوى الأهلي الذي يؤكد أن الوكيل ونادي الاتحاد غرروا باللاعب.
 
ومما يشار إليه أن الأهلي قدم عرضا للاعب بمليونين ونصف المليون ريال لمدة ثلاث سنوات، ولم يقبل به سعيد المولد، وبعد أن دخل الستة أشهر وقع معه الاتحاد الذي أصبح ملزما بدفع مبلغ المليونين والنصف لنادي الأهلي، غير حصة اللاعب الذي اتفق معه نادي الاتحاد عليها. وينتظر أن تبت اللجنة بعد أسبوع، مع توقعات بحسم الأمر لمصلحة نادي الاتحاد الذي سبق وزود اللجنة بالمفاوضات على أن يقدم العقد رسميا في بداية فترة التسجيل في شهر يناير.
 
وفي قضية أخرى غرد البرقان بأنه تم تعليق رخصة وكيل اللاعبين عصام العبدلي لمدة ٦ شهور وتغريمه مائه ألف ريال، بسبب شكوى من اللاعب مبروك زايد حارس مرمى فريق الاتحاد بشأن مستحقات مالية. ومن حق العبدلي الاستئناف.
 
 
 
 
 
 
 

ابراهيم ابو الخير

لا تثق في البدايات فأصدق الكلام يقال في اللحظة الأخيرة..!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع