أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | بيليتش يعزز الجوانب الدفاعية وغويدي يعكف على استغلال المساحات

أشعل الثلاثي الدولي فهد المولد والمغربي كريم الأحمدي والأسترالي ماثيو جورمان تحضيرات فريق الاتحاد الجارية استعداداً لمواجهة الغريم التقليدي الأهلي بعد غد (الأحد) على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة» ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وتنفس الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد الصعداء باكتمال صفوف الفريق مع بدء العد التنازلي للقاء الديربي المرتقب، الذي يتطلع من خلاله لتحقيق الفريق تطلعات جماهيرهم التي ستحتشد بالمدرجات لمتابعة المباراة بتحقيق الفوز الأول للفريق بعد النتائج المخيبة للتطلعات منذ بداية الموسم الرياضي.
وشرع بيليتش خلال الحصة التدريبية يوم أمس، التي أقيمت على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية، في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة، بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه وسط طوق من السرية فرضه على المران.
وعمل بيليتش – وفقاً للمصادر – على تعزيز الجانبين الدفاعي والهجومي للفريق بتدريبات منوعة، قبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين خاضت مناورة كروية طبّق خلالها عدداً من الجمل التكتيكية. بينما واصلت إدارة الاتحاد العمل على الجانب النفسي والمعنوي للاعبين بتحفيزهم ودعمهم عبر التواجد في تدريبات الفريق وعبر منصات التواصل الاجتماعي بالتأكيد على ثقتهم على قدرة الفريق على العودة لقوته وتوهجه مجدداً كفريق بطل ينافس على البطولات.
وثمّنت إدارة الاتحاد توجيه تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بعلاج لاعب الفريق طارق عبد الله بصورة عاجلة في أحد المستشفيات خارج المملكة، واصفة هذه اللفتة بغير المستغربة من رئيس الهيئة الرياضية، متمنية للاعب الشفاء.
في المقابل، وضع الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي نهجه الفني الذي يسعى لتطبيقه في مواجهة الديربي أمام الاتحاد بعد غد (الأحد) على ملعب «الجوهرة المشعة» بمدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن مواجهات الجولة العاشرة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من خلال الحصة التدريبية التي أجراها مساء أمس (الخميس) على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل.
واستهل مدرب الأهلي الحصة التدريبية باجتماع مطول مع اللاعبين في قاعة الاجتماعات حيث شدد على الجميع، بوجوب استثمار الوقت المتبقي قبل المواجهة في الإعداد الجدي بعد اكتمال صفوفه بانضمام لاعبيه الدوليين الخماسي محمد العويس ومحمد آل فتيل وحسين المقهوي وأيمن الخليف وعبد الرحمن غريب ولاعبه الدولي السوري عمر السومة بعد انتهاء مشاركتهم مع منتخباتهم ضمن أيام الفيفا، وطالب الجميع بمضاعفة الجهد لتحقيق نتيجة إيجابية تعيد الفريق لمسار الانتصارات.
أتبعه بتقديم عرض مرئي لعدد من اللقطات المختارة لفريق الاتحاد في مباريات سابقة من إعداد جهازه المساعد بعد متابعته في آخر مواجهاته، أوضح من خلالها نقاط القوة والضعف التي يرغب في الاستفادة منها خلال المباراة المنتظرة.
وقبل أن تنتقل التحضيرات لأرضية الملعب، التي بدأت بأداء اللاعبين عدداً من التدريبات اللياقية، قام اللاعبون بتنفيذ عدد من الجمل الفنية بمتابعة الأرجنتيني غويدي اعتمدت على البناء الصحيح للهجمة مع سرعة ودقة نقل الكرات بين لاعبي خطي الوسط والهجوم، والعمل على استغلال المساحات خلف خطوط دفاع المنافس مع استثمار المساحات والكرات العرضية من قبل لاعبي خط المقدمة.
وستكشف الحصة التدريبية الرئيسية التي سيؤديها فريق الأهلي مساء اليوم (الجمعة) بنسبة كبيرة القائمة الأساسية التي سيعتمد عليها مدرب الفريق في مباراة الديربي أمام الاتحاد، بناء على الحصص التدريبية الأخيرة والجهازية البدنية والفنية للاعبين، ومن المتوقع أن يدفع بأبرز نجومه منذ انطلاقة المواجهة، رغبة في افتتاح التسجيل مبكراً وتسيير المباراة بما يحقق له الانتصار وحصد النقاط الثلاث.
من جهة أخرى، أكد مصدر أهلاوي موثوق لـ«الشرق الأوسط» أنه لا يوجد رصد مكافآت خاصة للاعبين في حال تحقيق الانتصار في موقعة الديربي أمام الاتحاد الأحد المقبل من قبل إدارة النادي، وأن المباراة تخضع للائحة الداخلية المعتمدة للمباريات دون تغيير، وهي مكافأة فوز في حال الانتصار، مشيراً إلى أن المباراة 3 نقاط، ولن تخرج عن هذا الإطار، والجميع عازم على تحقيق الفوز فيها، وحصد النقاط الثلاث.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع