أخبار الصحف السعودية

صحيفة عكاظ | الشنيف وعبدالجواد: نور أضاء الوسط وحجب الجاسم

عمر أمانات | جدة

اختلف المحللون والنقاد في الحالة الجدلية التي تمحورت حول هدف الأهلي الملغى الذي سجله البديل مهند عسيري، حيث أشار خالد الشنيف إلى صحة التسلل بسبب تداخل مصطفى الكبير في الهجمة، واتفق معه محمد عبدالجواد الذي أكد أن الكبير شوش على رؤية حارس الاتحاد هاني الناهض مع أنه كان في موقف تسلل، بينما أكد محمد السويلم أن الهدف صحيح لأن عسيري لم يكن متسللا.
وأوضح الشنيف أن هدف الاتحاد بدأ بخطأ من المدافع معتز هوساوي ثم أكمل اللعب من لمسة واحدة بين نور وعبدالفتاح عسيري وماركينيو الذي مرر الكرة لعبدالرحمن الغامدي ليتعامل الأخير مع الكرة بشكل مثالي بتسديدها في زاوية مناسبة، مشيدا بلاعبي الاتحاد الذين نجحوا في افتكاك الكرة بشكل مثالي.
أما السويلم فقال إن حضور الأهلي في الشق الهجومي برز من خلال مصطفى الكبير وهو الذي غالبا ما يمول المهاجم الهداف عمر السومة، وظهر ذلك في الشوط الثاني من خلال هدف التعادل.
وأشار عبدالجواد إلى أن لاعبي الأهلي ركزوا على عملية الضغط على حامل الكرة مع الزيادة العددية، وهو ما شكل خطورة على الاتحاد من خلال الأخطاء الفردية، ونتج عن ذلك هدف التعادل للأهلي.
وأكد الشنيف تفوق النجم المخضرم محمد نور على نظيره تيسير الجاسم من خلال التمركز السليم وافتكاك الكرات من الخصم ومن ثم إرسالها لزملائه، ما شكل خطورة على دفاع الأهلي وتجلى ذلك في الابتعاد عن التعقيد.
وقال إن تيسير الجاسم لم يكن له حضور مؤثر نظرا للضغط الكبير عليه من ماركينيو وعبدالفتاح عسيري، حيث يمتلك الاتحاد لاعبين سريعين ومزعجين للخصوم.
وأشاد عبدالجواد كثيرا بالأداء الكبير الذي قدمه محمد نور الذي كان ضابط إيقاع اللعب في منتصف الملعب، مؤكدا أن المباريات القوية تظهر خبرة وبراعة اللاعبين وهو ما جسده نور أمس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع