أخبار الصحف السعودية

الرياضية | طموح الفيصلي يصطدم بتاريخ الاتحاد | صحيفة الرياضية

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية السبت، صوب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضة “الجوهرة المشعة” في جدة، لمعرفة هوية بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في ختام الموسم الرياضي، من خلال المباراة التي ستجمع الاتحاد والفيصلي، في نهائي البطولة الأغلى في المسابقات المحلية.

ويدخل كل فريق إلى نهائي المنافسة وعينه على اللقب، وكل له دوافعه، فالاتحاد يبحث عن التتويج التاسع بالبطولة، وإنقاذ موسمه، أما الفيصلي فيأمل في كتابة التاريخ بتحقيقه أولى بطولاته، بعد أول ظهور له في النهائي في أعقاب 7 مشاركات في المنافسة، كان أفضلها بلوغه نصف النهائي.

وبالعودة على كيفية تأهل الفريقين إلى النهائي، نجد أن الاتحاد تجاوز الكوكب في الدور الأول 3-1، ثم تخطى الاتفاق بصعوبة 2-1 في ثمن النهائي، وبعدها أقصى الشباب 3-1، في ربع النهائي وأخيراً الباطن 6-2 في نصف النهائي.

أما الفيصلي فقد بلغ النهائي بعد تجاوزه الوطني 3-2 في دور الـ 32 من المسابقة، ثم تخطى النجوم 2-0 في ثمن النهائي، ومن بعدها تغلب على القادسية 3-2 في ربع النهائي، قبل أن يعلن مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصائه الأهلي صاحب الرقم القياسي بالتتويج بالبطولة بـ13 لقباً، من نصف النهائي بهدف دون رد.

واستعد الاتحاد للنهائي بصورة جيده، حيث أقام معسكراً خارجياً في دبي خاض خلاله مباراتين وديتين، فيما توجه الفيصلي إلى الكويت لإقامة معسكر إعدادي للنهائي، قبل أن يعود الفريقان ويستأنفان تدريباتهما في جدة وحرمة.

يذكر أن الاتحاد غاب منذ خمسة أعوام عن التتويج بالبطولة، حيث يعود آخر لقب للاتحاد في البطولة إلى عام 2013، حينما تغلب على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدفين في النهائي.

في حين لم يسبق للفيصلي الوصول إلى المباراة النهائية، وكانت أبرز إنجازاته هي الوصول إلى المربع الذهبي في العام الماضي بخسارته أمام الأهلي 3-0.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع