أخبار الصحف السعودية

الرياضية | سددوا 1.6 مليون ريال.. وتركوا 10 آلاف دولار

ظهرت ملامح قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصم ثلاث نقاط من رصيد فريق الاتحاد في بطولة الدوري السعودي للمحترفين مع الأيام الأولى من ديسمبر الجاري.
وكشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقى مطلع ديسمبر الجاري خطاباً من (فيفا)، يتساءل عن مسببات امتناع النادي عن تنفيذ كامل الحكم الخاص بقضية النزاع مع الأرجنتيني داميان أليخاندرو مانسو، والذي أصدرته لجنة أوضاع اللاعبين التابعة لـ(فيفا) في عام 2015.
وأضافت المصادر أن نادي الاتحاد اكتفى بسداد مبلغ 440 ألف دولار أمريكي (مليون و650 ألف ريال)، وتبقى مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي (أكثر من 37 ألف ريال)، وهو ما تسببت في إيقاع العقوبة على الفريق، وجرد منه صدارة بطولة الدوري، التي كان يتبوأها بفارق المواجهات عن فريق الهلال.
وفي مايو عام 2015، رفض نادي الاتحاد الذي كان يرأس مجلس إدارته حينذاك إبراهيم البلوي مقترحاً تقدم به اتحاد الكرة، شمل سداد النادي جميع المطالبات المالية المستحقة للأرجنتيني مانسو، والتي حكم بها (فيفا) لمصلحة اللاعب، على خلفية النزاع التعاقدي مع نادي الاتحاد، الذي بدأت تفاصيله عندما أبرم الطرفان عقداً في أواخر عام 2008، وتراجعت عنه إدارة الاتحاد برئاسة جمال أبوعمارة بسبب قضية الصراع مع النادي الأهلي على اللاعب، وعملاً بقرار اتحاد القدم في ذلك الحين، والقاضي بمنع الناديين من التعاقد مع اللاعب، وتطبيق ميثاق الشرف بين الأندية السعودية.
وشمل مقترح اتحاد القدم الذي قدمه في مايو 2015 سداد الاتحاديين للمبلغ، ومن ثم الاستئناف والمطالبة باستعادته، غير أنه قوبل بسداد جزء من المبلغ، لكون قرار التراجع عن التعاقد مع اللاعب صدر في ذلك الحين من اتحاد القدم، وسط تأكيدات بالتكفل بأي التزامات مالية تترتب على نادي الاتحاد في حال ثبت توقيعه مع اللاعب.
ولم يقدم نادي الاتحاد في المراسلات التي جاء اتحاد القدم وسيطاً فيها ما يشفع له أمام تساؤلات الامتناع عن تنفيذ الحكم النهائي، حتى بلغ اتحاد القدم يوم الخميس الماضي قرار يقضي بخصم النقاط من رصيد الفريق، مع الوعيد بعقوبات مضاعفة تصل إلى الهبوط لدرجات أدنى، في حال مواصلة الامتناع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع