أخبار الصحف السعودية

? الشرق الاوسط | دوري الأمير محمد بن سلمان يقترب من «ساعة الحسم»

تبقى جولتان على ختام منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وسط محاولات جادة من الأندية المنافسة على الصعود لدوري المحترفين السعودي لتحقيق نتائج إيجابية في الجولتين الأخيرتين المقررتين، غداً والأسبوع المقبل.
واحتدم الصراع بعدما شهدت الجولة الثامنة والعشرون من المسابقة مزيداً من التحدي رغم انحصار دائرة المنافسة على بطاقتي الصعود المباشر إلى الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك بطاقتي الملحق بين أندية «الوحدة، والحزم، والطائي، والكوكب، وهجر، والشعلة»، فيما لا يزال الغموض واضحاً بين أندية القاع للابتعاد عن دائرة الهبوط رغم انحصار فرصة البقاء لفريق جدة من خلال مواجهة الملحق المنتظرة مع صاحب المرتبة الرابعة، سواء في المجموعة الأولى أو الثانية من دوري الدرجة الثانية أو النادي الأفضل صاحب المرتبة الخامسة في المسابقة ذاتها.
فعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بأبها، استمرّ الوحدة في صدارة الدوري رغم تعادله الإيجابي أمام مضيفه نجران بهدف لمثله، ليرتفع رصيد الوحدة بهذا التعادل إلى 54 نقطة مستقراً بها في الصدارة عقب تعادلين متتاليين، بينما ارتفع رصيد نجران إلى 29 نقطة أبقته مستقراً في المرتبة الرابعة عشرة.
واستطاع ضمك تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، بعدما كسب مضيفه الحزم بهدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأخير في الرس، ليحافظ ضمك على موقعه عاشراً برصيد 35 نقطة، بينما ظلّ الحزم عند رصيده الحالي 49 نقطة مستقراً كوصيف، رغم تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.
وتقاسم فريقا النهضة والطائي نقاط اللقاء بعد تعادلهما إيجابياً بهدف لمثله، في المواجهة التي جمعت الطرفين على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ليتقاسم الجانبان نقاط اللقاء، حيث ارتفع رصيد النهضة إلى 32 نقطة مسجّلاً معها تراجعاً إلى المركز الثالث عشر، فيما ارتفع رصيد الطائي إلى 49 نقطة محافظاً على موقعه في المركز الثالث.
وضمن الجولة ذاتها، فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة العروبة مع ضيفه الكوكب التي أقيمت على ملعب الأول في الجوف، ليضيف كلا الفريقين نقطة واحدة لرصيده، حيث ارتفع رصيد العروبة إلى 36 نقطة مستقراً في المركز التاسع، بينما ارتفع رصيد الكوكب إلى 46 نقطة مستقراً كرابع، في المقابل وبذات النتيجة انتهت أيضاً محصّلة لقاء القيصومة والنجوم الذي احتضنه ملعب نادي الباطن في حفر الباطن، ليتقاسم الطرفان نقاط المواجهة، حيث ارتفع رصيد القيصومة إلى 37 نقطة مستقراً في المرتبة الثامنة، فيما ارتفع رصيد النجوم إلى 32 نقطة مستقراً أيضاً في المرتبة الحادية عشرة.
وفي الأحساء، استعاد هجر نغمة الانتصارات التي افتقدها الفريق في الجولة السابقة، حينما تجاوز ضيفه الخليج بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيد هجر إلى 44 نقطة أبقته خامساً، في حين بقي الخليج عند رصيده الحالي 40 نقطة لكنه تراجع معها كسابع.
وعلى ملعبه في الخرج، استعاد الشعلة نغمة الانتصارات التي غابت عنه منذ الجولة الرابعة والعشرين، حينما أكرم وفادة ضيفه جدة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليصل الشعلة إلى النقطة الثانية والأربعين متقدماً إلى المرتبة السادسة، بينما توقف رصيد جدة عند النقطة الخامسة والعشرين مستقراً في المرتبة السادسة عشر عقب تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.
وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك، استطاع المجزل تحقيق نتيجة إيجابية خارج قواعده، بعدما تفوق على مضيفه الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتقدم المجزل إلى المرتبة الثانية عشرة برصيد 32 نقطة، فيما ظلّ الوطني عند رصيده الحالي 26 نقطة، مستقراً في المرتبة الخامسة عشرة من خسارتين متتاليتين.
في حين شهدت الجولة الثامنة والعشرين تسجيل 20 هدفاً، في 8 لقاءات، انتهت 4 منها بالفوز، و4 تعادلات، منها اثنان إيجابي، ومثلهما سلبي، فيما ظهرت البطاقة الحمراء مرة واحدة فقط، وكانت من نصيب لاعب فريق الكوكب خالد الدبيسي، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء حتى الآن إلى 46 بطاقة في الدوري.
واحتسبت في الجولة 4 ركلات جزاء، الأولى من نصيب نجران أمام الوحدة أحرزها صالح آل عباس، والثانية للمجزل ضد الوطني أحرزها خلف البقعاوي، والثالثة للوطني أمام المجزل أحرزها البوركيني المواليد هارون عيسى، والرابعة للنجوم أمام القيصومة أهدرها سعد الحربي، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى 90 ركلة جزاء، منها 71 أحرزت، و19 مهدرة.

التعليقات

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع