أخبار الصحف السعودية

? البلاد | أرقام ومشاهد من فوز العميد على السماوي

جدة-البلاد

قضت جماهير النمور ليلة من ألف ليلة وليلة، بعد نجاح الفريق في قلب الطاولة على فريق الباطن العنيد، وتسجيل نتيجة عريضة 6-2 ليعلن تأهله إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وسنحت فرصة كبيرة أمام الاتحادلإنقاذ موسمه بتحقيق بطولة، عندما يلاقي الفيصلي ( الحصان الأسود ) للموسم الرياضي، في نهائي الكأس بعد نحو 3 أسابيع من الآن.

“البلاد” تستعرض مشاهد وأرقام من تأهل العميد لأغلى الكؤوس.

– تأهل الاتحاد إلى نهائي كأس الملك بمسمّاه الجديد (بداية من 2008) للمرة السادسة، علمًا بأنه حقق البطولة مرتين من قبل، فيما يعتبر هذا النهائي، هو الـ13 له في تاريخ البطولة بجميع المسميات (حقق اللقب 8 مرات، من 12 مباراة نهائية).
– كسر الاتحاد النحس الذي لازمه في الدور نصف النهائي خلال السنوات الماضية؛ حيث خسر 3 مرات في آخر 3 مناسبات تأهل فيها إليه، قبل مباراة الباطن.

– حقق العميد انتصاره الخامس في 6 مواجهات أمام الباطن، مقابل خسارة واحدة، كانت في الدور الأول من الدوري الموسم الحالي (1-3)، ويعتبر هذا الفوز، هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

– يعتبر فوز فريق “النمور” ، هو الأكبر في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، منذ فوز الفريق نفسه، على الفتح بنتيجة 6-0 (2-0 ذهابًا و4-0 إيابًا) في هذا الدور، عام 2013.

– لأول مرة يسجل فريق 6 أهداف في مرمى الباطن؛ سواء داخل أو خارج أرضه، منذ صعود الفريق إلى الأضواء في صيف 2016.
– لم يكن تأهل فريق الاتحاد، إلى نهائي كأس الحرمين، بالفوز الكاسح على مضيفه الباطن (6-2)، المكسب الوحيد من المباراة.

ويلاقي الاتحاد، نظيره الفيصلي، بعد 3 أسابيع، في نهائي الكأس، بعد أن أقصى الأخير، فريق الأهلي، من نصف النهائي الآخر، بالفوز عليه 1-0.
كذلك حفلت المباراة بعدة مشاهد نبرزها فيما يلي:

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع