أخبار الصحف السعودية

الرياضي | 8 وراء القمة الأقوى والأجمل في الدوري

أحمد جابر – أبها

شهدت الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم واحدة من أجمل مواجهات كرة القدم السعودية في العقود الأخيرة ، جمعت بين متصدر الدوري الهلال وضيفه الاتحاد في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض ، كلاسيكو مثير ونوعي ، شهد جملة من الأسباب جعلته يتربع على عرش الكلاسيكو السعودي ، مواجهة تاريخية وفريدة جداً ، اكتست بالجمال والكمال في قلب العاصمة.

1. دياز ولعبة العقول

كان للمدير الفني الهلالي رامون دياز دور بارز في القمة التاريخية ، من خلال لعبة العقول على رقعة التكتيكات الخفية ، فقد غير من أسلوبه في قلب المواجهة ، ليعيد الفريق بروح ثانية ، في الحصة الثانية ، كما اعتمد الهجومية للرد على الهجوم ، والدفاع للرد على الدفاع ، فسجل اسمه في قائمة شرف الكلاسيكو الأجمل.

2. سييرا تجاوز العقبات

وفي المقابل أثبت المدير الفني للاتحاد التشيلي لويس سييرا كفاءته التدريبية مجدداً ، واستطاع التغلب على العقبات المختلفة ، فقاد فريقه الاتحاد إلى واحدة من المواجهات الأسطورية ، بروح الاتحاد التاريخية ، كما تغلب على العقبات والمثبطات بالخبرة العالية والهدوء في قلب العاصفة.

3. الحبسي سد منيع

وفي الميدان ، كان المحترف العماني علي الحبسي (حارس مرمى الهلال) في الموعد تماماً ، واستطاع رغم ابتعاده لفترة كبيرة عن المواجهات الرسمية ، أن يقدم واحدة من المواجهات ذات الجودة العالية والكفاءة الحقيقية، فقد تمكن من التصدي لجملة من الكرات استثنائية ، ووقف سداً منيعاً أمام الهجمات الاتحادية غير العادية ، كما كون نقطة أمان وثقل للجانب الهلالي في مواجهة التحدي وبعدما تصدى لأربع كرات تهديفية.

4. القرني عاد بقوة

أما فواز القرني حارس مرمى الاتحاد ، والعائد حديثاً من فترة غياب ، فقد قال كلمته الخاصة في قلب المواجهة ، وتمكن من إعلان كلمته الخاصة في مشهد فريد واستثنائي ، فقد أعلن عودته القوية أمام الفريق الأقوى ، وأعلن أن استراحة المحارب كانت مجرد استراحة ، أنه لا زال في الساحة ، وقد تمكن من اخماد الخطورة الهلالية ، وتفانى في التصدي للهجمات القوية بواقع 4 كرات تهديفية حقيقية.

5. العائلات في الدرة

حظيت قمة الكلاسيكو التاريخي بين الهلال، والاتحاد تواجد العائلات للمرة الأولى، وهو ما زاد من الإثارة وأصل اللحظة التاريخية في المشهد الرياضي السعودي ، فقد ازدان استاد الملك فهد الدولي بالرياض بالحضور العائلي ، واكتسى بنكهة جديدة زادت من الحضور والجماهيرية وأضفت إلى الطابع الترفيهي جانب المساندة العائلية للفريق المفضل ، وهو ما مثل بهجة جديدة برونق جديد.

6. مختار رفض الاحتفال

كما سجل مختار فلاته ، لاعب الاتحاد والوحدة السابقة ، والهلال حالياً ، اسمه بلون أزرق عريض ، في قائمة النجوم المساهمة في إنجاح القمة الجميلة ، وسجل هدف التقدم للهلال ، رافضاً الفرح بالتسجيل في ناديه القديم ، وقدم مستوى مميزا في لوحة المميزين بقمة الدرة الكبيرة.

7. المساندة الجماهيرية

وشهدت المواجهة ألواناً من الدعم الجماهيري، وقد تمكن من اقتناء الفرصة التاريخية والحدث الأبرز 26,602 مشجعاً ومشجعة ، من أرض الواقع ومن أرض الحدث ، وقد ساهم أنصار الفريقين ، في اعتلاء المواجهة ، لقائمة المواجهات التاريخية في كرة القدم السعودية.

8. السرعة والمناورة

كما شهدت القمة التاريخية واحدة من أسرع مواجهات كرة القدم السعودية، فقد كانت الكرة داخل المستطيل الأخضر بصورة مباشرة ، وقد تعامل الفريقان مع الكثافة العددية بخذ وهات ، ومع الكرات المعاكسة بالسرعات ، ومع الدفاع بالبينيات ، سرعة ومناورة وهجمات ، تبادل مراكز وعرضيات ، مواجهة حديثة بكل معاني كرة القدم الحديثة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع