أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يقلص مطالبات الساحلي المالية

حسم حمد الصنيع، رئيس نادي الاتحاد السعودي، الجدل الذي صاحب قضية ناديه مع نظيره النجم الساحلي التونسي، أمس، بالاتفاق مع الأخير لجدولة مستحقاته من صفقة انتقال اللاعب أحمد العكايشي للكتيبة الصفراء، كما اتفق الجانبان على لقاء ودي يجمع الفريقين في يناير (كانون الثاني) المقبل.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن اتفاق إدارة الناديين على خوض مواجهة ودية تجمع فريقهما الكروي في يناير المقبل تأتي في إطار الاتفاقية التي أبرمت بتوقيع عقد انتقال العكايشي لصفوف النادي السعودي في يوليو (تموز) 2016؛ الأمر الذي سيوفر كذلك مبلغ 50 ألف يورو كان النادي سيطالب بسدادها في حال عدم إقامة المواجهة الودية.
بينما سيقوم نادي الاتحاد بسداد مبلغ مليون يورو انطلاقاً من الأسبوع المقبل، وفقاً لما نقله أنيس بن ميم وكيل أعمال مهاجم الاتحاد العكايشي، الذي أشار كذلك إلى توصله لاتفاق بشأن مستحقاته من صفقة انتقال اللاعب.
وكان الصنيع غادر في وقت سابق إلى تونس الذي تواجد بها أمس للتوصل لتسوية مع مسؤولي النادي التونسي حيال مستحقاتهم من صفقة انتقال العكايشي، ضمن رحلة مكوكية سيقوم بها الرئيس الاتحادي قبل العودة إلى جدة، حيث ينتظر أن يتواجد في لندن في غضون اليومين المقبلين للاجتماع بمحامي النادي للإلمام بكل المستجدات المتعلقة بتلك القضايا.
وكان مجلس إدارة نادي النجم الساحلي التونسي تقدم في وقت سابق بشكوى ضد نظيره نادي الاتحاد السعودي لدى الاتحاد الدولي «فيفا» للحصول على ما تبقى من مستحقات انتقال العكايشي. وأصدر النادي التونسي بياناً حينها، أشار خلاله إلى أن قيمة انتقال العكايشي إلى الفريق السعودي بلغت مليوني يورو، سدد منها الأخير 400 ألف يورو، في السادس من سبتمبر (أيلول) 2016.
وأفاد البيان بأن نادي الاتحاد لم يسدد بقية الدفعات، ما اضطر إدارة النجم لرفع شكوى لدى «فيفا». وبناءً عليه، طالب «فيفا» الاتحاد بسداد مليون و600 ألف يورو قرابة (7 ملايين ريال)، بالإضافة إلى 400 ألف يورو غرامة للتأخير، و50 ألف يورو لرفض إقامة مواجهة ودية بين الفريقين.
من جهة أخرى، يخضع عوض خريص لاعب فريق الاتحاد، اليوم، لعملية جراحية في الرباط الصليبي بأحد المستشفيات المتخصصة بمدينة الدمام «شرق السعودية»، سيغيب على أثرها لقرابة الستة أشهر، لحاجته لبرنامج علاجي وتأهيلي سيتزامن انطلاقته مع نهاية الوقت الذي سيمنح للاعب للنقاهة قبل العودة التدريجية لملامسة الكرة والعودة للمستطيل الأخضر.
وعلى الصعيد الفني، يقيم فريق الاتحاد اليوم معسكراً إعدادياً في حفر الباطن يمتد ليومين استعداداً لمواجهة فريق المنطقة السبت المقبل في انطلاقة منافسات الدور الثاني من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، حيث ينتظر أن تغادر بعثة الفريق معقلها بمحافظة جدة في وقت مبكر اليوم.
وسيجرى فريق الاتحاد حصتين تدريبيتين على ملعب نادي الباطن بالحفر (اليوم وغداً)، استعداداً للمواجهة التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر للدوري بهدف تعود اللاعبين على الأجواء الباردة هناك، فيما سيغيب عن المباراة عمار الدحيم، بسبب تراكم البطاقات الملونة، إلى جانب عدد من اللاعبين بداعي الإصابة يتقدمهم أحمد عسيري.
فيما سيغادر الكويتي فهد الأنصاري محترف الاتحاد بعد نهاية مواجهة الفريق أمام الباطن إلى بلاده للانضمام إلى منتخب بلاده، الأمر الذي سيغيب الأنصاري عن المشاركة في مواجهتي الفيحاء والفيصلي في الجولتين المقبلتين للدوري إلى جانب اللاعبين السعوديين عساف القرني وعبد الرحمن الغامدي بعد انضمامهما لكتيبة المنتخب السعودي المشاركة في بطولة خليجي 23، التي ستقام في الكويت في 22 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.
في حين لن تشهد منافسات الدوري السعودي أي توقف، حيث ستتواصل المواجهات كما هو معمول به في جدول الدوري.
إلى ذلك، واصل فريق الاتحاد تحضيراته أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، وسط طوق من السرية أحاطه الجهاز الفني بالمران، بمشاركة الرباعي فهد الأنصاري ومحمود كهربا وخالد السميري وطارق عبد الله، الذين أوقفوا عن المشاركة في مواجهة الرائد الماضية بسبب تراكم البطاقات الملونة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع