أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاديون يثمنون بادرة رئيس هيئة الرياضة

إدارة النادي تتجه لمفاوضة بيتوركا حول مستحقاته

جدة: إبراهيم القرشي
ثمن الاتحاديون مبادرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، بتخصيص دخل مواجهة فريقي الاتحاد والشباب، التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين، لأسرة اللاعب السابق بالنادي محمد الخليوي، وتخصيص دخل مواجهة فريقي النصر والاتحاد في العاصمة الرياض للاعب السابق سالم مروان، مع تكفل الهيئة بتعويض الأندية الـ3 عن قيمة الدخل.
ووصف الاتحاديون المبادرة بالمميزة وغير المستغربة في ظل ما توليه الهيئة العامة للرياضة من اهتمام بالغ باللاعبيْن القدامى، اللذين خدما الكرة السعودية، وقدما الكثير للرياضة، ولأنديتهما الاتحاد والنصر على وجه الخصوص.
من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن توجه إدارة الاتحاد لفرض مبدأ الثواب والعقاب على لاعبي الفريق، في سياسة ترمي إلى مكافأة المميز ومحاسبة المقصر، بتطبيق لائحة العقوبات الداخلية عليهم.
كما أوضحت المصادر عزم الاتحاديين فتح خطوط التواصل مع المدرب السابق للفريق الروماني فيكتور بيتوركا، للتوصل إلى تسوية مالية معه بشأن مستحقاته المتبقية له على النادي، وبحث سبل الوصول لجدولة مالية بشأنها.
كما تعتزم الإدارة الاتحادية فتح خطوط التواصل مع الأطراف التي تمت جدولة مستحقاتها في فترة سابقة، للتوصل إلى تسويات معهم، وذلك في إطار حرصها على إبعاد الفريق عن أي عقوبات انضباطية من قبل الفيفا، بعد تعرض النادي الموسم الماضي لخصم النقاط الثلاث تلاها المنع من التسجيل لفترتين.
وكان الروماني بيتوركا كسب قضيته على نادي الاتحاد، إلى جانب وجود مطالبة أخرى للمحترف السابق للفريق الغاني مونتاري، الذي بات قريباً من كسب القضية لصالحه، فيما يُتناول من أنباء، في الوقت الذي تأمل جماهير الاتحاد في حل قضية الديون التي أثرت على النادي كثيراً الفترة الماضية.
من جهة ثانية، ناقش مجلس إدارة نادي الاتحاد خلال اجتماعه أمس كافة الأمور المتعلقة بالنادي، والوضع الحالي للفريق الأول وترتيبات البرنامج الإعدادي للفريق في التوقف والدعوة لاجتماع شرفي.
وكان رئيس نادي الاتحاد حمد الصنيع حضر أمس، مع انطلاقة تحضيرات الفريق الإعدادية لمواجهة فريق الفتح على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري السعودي للمحترفين. وحرص الرئيس على حث اللاعبين على مضاعفة الجهد والتركيز العالي، والسعي الجاد لبذل جل ما لديهم لإسعاد جماهيرهم في المباراة والعودة بالنقاط الثلاث.
وكان التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد منح لاعبي الفريق إجازة عن التدريبات أول من أمس، باستثناء الثلاثي فهد الأنصاري ومحمود كهربا وعمار الدحيم، بعد أن وجههم بأداء تدريبات لياقية انفرادية في النادي لرفع المعدل اللياقي لهم.
وكانت الحصة التدريبية الاتحادية التي أقيمت أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي تركزت على الجوانب اللياقية بتدريبات منوعة، بهدف رفع المعدل اللياقي للاعبين، قبل التحول للجوانب الفنية، حيث سعى المدرب خلالها لتصحيح الأخطاء التي وقع بها الفريق في مواجهته الماضية أمام القادسية.
بينما تأكد غياب المدافعين بدر النخلي ومحمد قاسم عن قائمة الفريق أمام الفتح، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها الثنائي إصابة الأول بتمزق في العضلة الضامة، وحاجته للراحة والعلاج، والآخر لإصابته في العضلة الضامة وحاجته كذلك للعلاج والراحة قبل المشاركة بالتدريبات الجماعية.
ويتطلع الاتحاد، خلال مواجهة الفتح، لتحقيق فوز يعيده لجادة الانتصارات مجدداً، لإرضاء جماهيره، في الوقت الذي يعاني الفريق من غياب عدد من لاعبيه بسبب الإصابات يتقدمهم أحمد عسيري.
وينتظر أن يشرع الاتحاد أبوابه لاستقبال الجماهير ووسائل الإعلام الراغبين في متابعة الحصص التدريبية اليومية للفريق، بعد قرار رئيس النادي حمد الصنيع الذي حدد أن الإعلان عن ذلك سيتم لاحقاً بعد أن استمر إغلاق التدريبات في الفترة الماضية طويلاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع