أخبار الصحف السعودية

صحيفة النادي | إيقاف جوبسون صحيح .. المسعد للبرازيليين: احترموا قرارنا

هاني البشر- الرياض
كشف أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد أن قضية اللاعب “البرازيلي” جوبسون لياندرو بيريرا دي أوليفيرا ما زالت منظورة في الوكالة الدولية للرقابة على المنشطات (WADA).
وشدد على ان المحكمة البرازيلية ليس لها الحق في نقض أي قرار من أي جهة كانت, والجهة الوحيدة التي لها الحق في نقض القرار هي المحكمة الرياضية الدولية (CAS) في سويسرا حسب اللائحة الدولية.
وأضاف في حديثه لـ”النادي”: “قبل فترة أصدرنا بيانا إعلاميا أكدنا فيه سلامة إجراءاتنا في قضية لاعب نادي الاتحاد السابق “البرازيلي” جوبسون أوليفيرا وأنها واضحة ومتطابقة مع الأنظمة والقوانين الدولية بناءً على إفادة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA”.
وعن مشاركة اللاعب في منافسات الدوري البرازيلي لكرة القدم رغم صدور قرار بإيقافه وتأييده من الـ WADA قال “المسعد” يجب احترام جميع قراراتنا وتنفيذ العقوبة بشكل كامل، بناءً على المادة 15/4/1 من اللائحة الدولية لمكافحة المنشطات والتي تنص على التزام الدول الموقعة على اللائحة الدولية بالاعتراف والمصادقة على كافة القرارات الصادرة من أي دولة موقعة.
وأكد “المسعد ” أنهم بانتظار مراجعة الإجراءات المتعلقة بقرار لجنة الاستئناف القاضي بإيقافه لمدة 8 سنوات.
يشار إلى أن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات استأنفت قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات القاضي بإيقاف لاعب الاتحاد السابق “البرازيلي” جبسون لياندرو بيريرا أوليفيرا 4 سنوات لهروبه من الفحص الخاص بالمنشطات في تاريخ 25/03/2014م حيث تم قبول الاستئناف وإلغاء العقوبة السابقة وإصدار عقوبة جديدة تنص على إيقاف اللاعب 8 سنوات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع