التحليل الفني

تحليل عبدالرحمن | ما قبل مباراة الاتحاد × الانتاج الحربي المصري .. دورة تبوك الدولية 2016

تحليل ما قبل مباراة : بطولة تبوك الودية 
#الاتحاد_الانتاج_الحربي المصري ,, ملعب مدينة الملك خالد الرياضية

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : عبدالرحمن محمد
@abdorahman2003

———————————-

بسم الله الرحمن الرحيم

عودة اخرى لموسم شاق وكبير جداً وسيستهلك من الجميع مخزون لياقي كبير ، والإعداد الاتحادي لم يكن بالمستوى المطلوب ولكن هذه البطولة تعتبر البداية الحقيقية للإعداد مع المدرب التشيلي ( سييرا ) …

نبدأ في التحليل الفني :
أولا : تعدد العناصر في الفريق وبالذات الاساسية منها قد يسبب ضعف الانسجام ولعب وديتين ضعيفتين لن يكون كافياً لزيادة التناغم بين اعضاء الفريق .

التشكيلة المتوقعة :

image

سيدخل نادي الاتحاد بالرسم التكتيكي التالي 4-3-3 ودخول فيلانويفا للعمق في حال امتلاك الكرة وذهابه للوسط اليمين في حال فقدان الكرة

image

يتضح هنا وجود ثلاثي في خط الوسط وهذه الطريقة التي كان يلعب فيها سييرا مع ناديه السابق بعدم وجود صانع لعب ثابت وايضا اللعب على التمريرات القصيرة وبناء الهجمة ببطء…..

خط الدفاع الاتحادي يملك عنصري الخبرة والشباب وهذا سيفيد كثيراً الفريق في حال بناء الهجمة حيث يملك الشاب عنصر السرعة في البناء ، والخبرة يملك عنصر الدقة وهذا سيشكل اسلوب بناء جيد بعكس ما رايناه الموسم الماضي
باجندوح تطور تطورا ملحوظا في التمرير مع نهاية الموسم الماضي وراينا تميزه في التمرير للامام وخطف الكرة من الخصم ومع القليل من التطور سيصبح المحور الاول في المملكة….

الانصاري من مميزاته انه رائع جدا في التمرير الطويل ودقيق جدا في ذلك وراينا ذلك في الوديات دقة تلك التمريرات ولكن يبقى السؤال ، هل هي نفس دقة التمريرات في حالة ضغط الخصم عليه ؟ ….

فيلانويفا قدم لمسة رائعة على الكرة ورائع في التمرير واتمنى بان يتفوق على سان مارتن في نقطة تسريع الهجمة ورتمها…..

المولد الكهربائي سيعتبر سلاح الخطر الاول والتهديد الذي من الصعب ايقافه وما سيفعله هؤلاء بالخصوم قد يكون اسطورياً للغاية….

العكايشي مميز ورايي فيه بأنه سيشكل علامة فارقة واتمناه يكون حاسم اكثر من ريفاس الذي لم يقدم اي درس الموسم الماضي في الحسم وهذه من الأسباب التي عجلت في رحيل الفنزويلي .

نتمنى التوفيق للاتحاد في مسيرته في هذه البطولة واحراز الكأس بحول الله .

مع تحيات المحلل / عبدالرحمن ابراهيم

دمتم بود

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع